أخبار مصر

اجازه الانتخابات الرئاسية ثلاث أيام لكل الطلاب بالمدارس والعاملين في الجهات الحكومية.. حقيقة أم تداول للشائعات

اجازه الانتخابات الرئاسية

يبدأ شهر ديسمبر القادم بعد أيام، ومقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية القادمة في الأسبوع الأول منه، وقد انتشرت بعض الأخبار حول منح اجازه الانتخابات الرئاسية لجميع المدارس لمدة ثلاث أيام في المدارس وجميع الجهات الحكومية، فهل هذا الأمر صحيح أم لا؟ نوضح ذلك بسطورنا القادمة.

اجازه الانتخابات الرئاسية

أفادت عدد من المصادر الحكومية أنه لم يصدر قرار بوجود إجازة رسمية أيام الانتخابات لجميع المصالح سواء بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، أي حتى الآن ربما يكون إجازة بالمصالح الحكومية للانتخابات أو لا، ولكن متوقع بشكل كبير أن يكون هناك إجازة ولكن لم يصدر قرار بها بعد.

بينما المدارس فبالتأكيد سوف يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة الانتخابات الرئاسية، وذلك لأن المدارس تُحول في فترات الانتخابات إلى لجان انتخابية يذهب إليها المواطنين والمواطنات من أجل الإدلاء بأصواتهم، وسيقوم محافظ كل محافظة بتحديد المدارس التي يكون بها إجازة رسمية بمناسبة الانتخابات والمدارس التي تعمل، ولكن بالتأكيد متوقع وبشكل كبير ونسبة تتخطى 90% وجود إجازة يوم على الأقل للجميع للانتخاب وممارسة حقهم بالتوصيت في الانتخابات.

إذن التأكيد الرسمي على الإجازة لم يصدر بعد، ولكن سنويًا يحصل الجميع على الإجازة وفي انتظار إعلان مجلس الوزراء عن مواعيد الإجازة للمدارس والهيئات الحكومية.

موعد انتخابات رئاسة الجمهورية 2024

وضحنا لكم حقيقة وجود اجازه الانتخابات الرئاسية ثلاث أيام، وبالتزامن مع قرب الانتخابات الرئاسية، نجد الكثيرون يبحثون عن طريقة الاستعلام عن لجنة انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 ومواعيد الانتخابات، وسوف تبدأ الانتخابات في الموعد التالي:

  • التوصيت للمواطنين بالداخل بالفترة يوم 10 حتى يوم 12 ديسمبر 2023.
  • التصويت للمواطن المغتربين بالخارج يوم 1 إلى يوم 3 من ديسمبر 2023.

الاستعلام عن لجنة انتخابات رئاسة الجمهورية 2024

بالقرب مع انطلاق انتخابات الرئاسة تساءل الكثيرون عن طريقة الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بهم، ويمكن الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  • عليك أن زيارة أولًا الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات الموجودة على شبكة الإنتنرت.
  • اختيار مكان اللجان الانتخابية.
  • سجل رقمك القومي، ثم انقر على استعلام.
  • يظهر لك مكان اللجنة ويمكن تغيير المكان إن رغبت.

إعلان نتيجة الانتخابات الرئياسية 2024

حسب ما تم الإعلان من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات فإن النتائج الخاصة بالانتخابات، سوف يتم الإعلان عنها في اليوم السادس عشر من شهر يناير 2024 كحد أقصى، حيث بعدها يتولى رئيس الجمهورية فترة الرئاسة الجديدة، مع العلم أن الرئيس يتم انتخابه فترتين رئاسيتين، حيث كل فترة تكون ثماني سنوات فقط لا أكثر، ومن ثم يتم الترشيح لفترة رئاسية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى