منوعات

مواعيد صلاة عيد الاضحي في سوريا 2023 جميع المدن (حلب – ادلب – الرقة – الحسكة)

مواعيد صلاة عيد الاضحي في سوريا 2023، خلال بضعة أيام سوف يهل علينا حدث ننتظره جميعاً مرة في العام، ويأتي هذا الحدث في أول عشر أيام من أحد الأشهر الحرم ألا وهو شهر ذي الحجة وفيه عيد الأضحى المبارك ويسمى عند العرب بالعيد الكبير، فهيا لنتعرف على موعده في إحدى الدول.

مواعيد صلاة عيد الاضحى في سوريا

عيد الأضحى له مناسك وطقوس خاصة عند العرب والتي قد تختلف اختلافاً بسيطاً بين الدول وبعضها وأشهر هذه العادات والتقاليد في سوريا هي:

سوف تكون أول ليالي العيد في دولة سوريا في يوم الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو لعام ،2023 وفي هذا اليوم المبارك سوف ترفع صلاة عيد الأضحى.

كما سوف تذاع صلاة عيد الأضحى المبارك في عاصمة سوريا وهي مدينة دمشق في تمام الساعة 5:26 صباحاً وسوف تستمر الصلاة حتى تمام الساعة 5:51 صباحاً، وتبلغ مدة الصلاة في سوريا من 10 دقائق حتى 30 دقيقة.

أركان صلاة عيد الأضحى 2023 

عيد الأضحى له أركان وقواعد تعد من أبرز مظاهر الاحتفال في هذه الدولة ويهتم بها الشعب السوري لأنها تعبر عنهم وعن تقاليدهم العريقة وهي أن:

  • يستيقظ السوريين قبل الأذان بفترة قليلة و يقومون بالاستحمام لأنها سنه عن الحبيب صلى الله عليه وسلم والتطيب بأجمل العطور.
  • يتوجه إلى المسجد أو أماكن الخلاء التي تقام فيها الصلاة.
  • على المسلم أن يقوم بصلاة العيد والتي تتكون من ركعتين جماعة يكبر بها سبعة تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام.
  • وفي الركعة الثانية على المصليين أن يقوموا بقول التكبيرات خمسة مرات في الثانية، وذلك بعد تكبيرة القيام قبل القراءة.
  • يجلس المصلي لقول التشهد، وبعد الفراغ من التشهد على المصلين أن يُسلموا.
  • بعد الإنتهاء من صلاة العيد يستمعون المصلين إلى خطبة تسمى بخطبة العيد.

مظاهر الاحتفال عند السوريين

إن المعروف عن الشعب السوري أنه شعب مبهج يحب الفرح والسرور، يقوم في الأعياد بعادات وتقاليد تجعله مختلف عن أى دولة أخرى مثل:

  • وبعد الانتهاء من أداء الصلاة يذهب المسلمين لتهنئة بعضهم البعض أو يذهب المسيحي إلى تهنئة جاره المسلم.
  • يقومون الأطفال بشراء الألعاب النارية ويلعبون بها في الشوارع، مما تدخل السرور والفرح في قلوب الناس.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن مقالنا هذا والذي كان بعنوان مواعيد صلاة عيد الأضحى في سوريا وتحدثنا فيه عن موعد الصلاة في دولة سوريا وأركان الصلاة في سوريا، كما تناولنا أهم العادات والطقوس بالاحتفال بالعيد في هذه الدولة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى