أخبار التعليم

“يالا شوف نتيجتك”نتيجة طلاب الدبلومات الفنية 2023 بالاسم ورقم الجلوس لكل الشعب

نتائج الدبلومات الفنية لعام 2023 برقم الجلوس تم الإعلان عن انتهاء عملية تصحيح ومراجعة الامتحانات، و نتيجة طلاب الدبلومات الفنية 2023 ستكون متاحة على النظام الإلكتروني عبر موقع بوابة التعليم الفني سيقوم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر صحفي في منتصف هذا الأسبوع لاعتماد والإعلان عن نسب النجاح في نتائج الدبلومات الفنية للشعب الأربعة: التجارية، والصناعية، والزراعية، والفندقية، وستكون النتائج بإدخال رقم الجلوس والاسم مع الدور الأول وعام 2023.

نتيجة طلاب الدبلومات الفنية 2023

في العام الماضي، قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاعتماد على نتائج الدبلومات الفنية بوضع رقم الجلوس، أعلن نائب الوزير للتعليم الفني أن إجمالي الطلاب المشاركين في الاختبارات كان 789351 طالب، وإجمالي الطلاب الناجحين كان 539564 طالب بنسبة نجاح 68.36% كما أعلن أن إجمالي الطلاب الذين سيؤدون امتحان الدور الثاني هو 215572 طالب بنسبة 27.31%، وبقي 34204 طلاب لإعادة الاختبار بنسبة 4.33%.

نتائج الدبلومات الفنية لعام 2023 برقم الجلوس

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن امتحانات الدبلومات الفنية تمت بنجاح تام ولم يحدث أي مشاكل أو شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور تم مراقبة سير الاختبارات بواسطة غرفة العمليات المركزية للتأكد من سلامتها، ووجد الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، أن سير الاختبارات كان منتظمًا.

علي العلم أن عدد الطلاب الذين قدموا لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021/2023 بلغ 830,753 طالبًا/طالبة من جميع التخصصات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية والتعليم والتدريب المزدوج، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

بدأ العد التنازلي على اعلان وظهور  نتيجه الدبلومات الفنيه 2023 بعدما أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة والرصد، يتم حاليًا تحديد أسماء الطلاب الأوائل، من أجل تقديمها للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليتم اعتمادها خلال مؤتمر صحفي يعلن فيه نسب النجاح.

نتيجة الدبلومات برقم الجلوس اليوم السابع

حول نتائج الدبلومات الفنية بأرقام الجلوس التي يتطلع الطلاب للاستفسار عنها بعد فترة طويلة من الانتظار والترقب، يرغب الطلاب وأولياء الأمور والأقارب في الحصول على مجموع جيد يؤهلهم للتعليم العالي، وسوف تعمل البوابة بكل الوسائل الممكنة لتحقيق ذلك.

كما وصل عدد لجان سير الامتحان المخصصة للدبلومات الفنية إلى حوالي 3080 لجنة، بينما بلغ عدد لجان الإدارة والنظام والمراقبة للدبلومات الفنية في جميع القطاعات في البلاد 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى