أخبار مصر

“مفاجأة كبيرة في اسعار العلف” سعر العلف يفاجئ الكل اليوم الاربعاء 13 مارس… قومي خزني لكل لطيورك..!!

تعتبر صناعة العلف أحد القطاعات الزراعية الأساسية التي تلعب دورا حيويا في تغذية المواشي والدواجن والحيوانات الأخرى، تعتمد جودة العلف على مكوناته وتركيبته والتي تؤثر بشكل كبير على صحة الحيوانات وإنتاجية الثروة الحيوانية بشكل عام. ومن المهم جدا متابعة أسعار العلف يوميا لضمان حصول المربين على أفضل الأسعار والجودة، وفي السنوات الأخيرة، شهدت أسعار العلف تقلبات كبيرة بسبب عوامل عدة تؤثر على تكلفة إنتاج العلف مثل ارتفاع أسعار المواد الخام والطاقة وغيرها. كما أن التغيرات الجوية والظروف الطبيعية تلعب دورا هاما في تأثير وتوفر بعض المكونات الأساسية للعلف مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، لذلك في هذا المقال اليوم سوف نتعرف على اسعار العلف اليوم الاربعاء الموافق 13 مارس في مختلف الاسواق في الجمهورية.

اسعار الاعلاف

في السوق المحلي، تختلف أسعار العلف باختلاف أنواعه ومكوناته. على سبيل المثال، يمكن أن تكون أسعار علف الذرة أو القمح أو الشعير أو الصويا مختلفة بشكل كبير وذلك بسبب توافر هذه المحاصيل وأسعارها في السوق المحلية، ومن الجدير بالذكر أن تكلفة إنتاج العلف تعتبر أحد أهم التكاليف التي يتحملها المربين، ولذلك يجب أن يكونوا على دراية بآخر تطورات الأسعار في السوق لضمان الحصول على أفضل العروض والصفقات.

اسعار الاعلاف اليوم

هذا واليكم اسعار مختلف الانواع من الاعلاف اليوم:

  • علف بادي 26000
  • علف نامي 25700
  • علف ناهي 25600
  • علف بادي نامي 25000
  • علف بياض 14 22700
  • علف بياض 16 23200
  • علف بياض 18 23500

تقلبات اسعار العلف

تقلبات أسعار العلف تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك مواسم الإنتاج، والطلب على العلف، وأحوال الطقس، وتكاليف الإنتاج مثل أسعار المواد الخام وتكاليف العمالة، تحدث تقلبات في الأسعار بشكل طبيعي نتيجة لهذه العوامل، وقد تتأثر أيضا بالعوامل الاقتصادية والسياسية المحلية والعالمية، كل هذه الاشياء من الممكن ان تأثر بالسلب او الايجاب على اسعار الاعلاف في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى