أخبار مصر

أصحاب المعاشات في قمة سعادتهم.. موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، هذا وقد تم تنفيذ العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات منذ عدة سنوات، وتحديداً منذ عام 2019، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن يتم صرف العلاوات الخمس للأشخاص الذين يستحقونها من أصحاب المعاشات، ومع اقتراب موعد صرف الراتب.

يرغب أصحاب المعاشات في معرفة متى سيتم صرف العلاوات الخمس، حيث  أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه من المقرر صرف العلاوات الخمس في اليوم الأول من شهر سبتمبر، ولكن بسبب أن يوم الصرف يتزامن مع يوم السبت، سيتم تأجيله إلى اليوم الثاني من شهر سبتمبر، وبعد حلول اليوم الجديد، ستُودَع الأموال في حسابات المتقاعدين البنكية.

جدول توقيت صرف العلاوات الخمس للمتقاعدين

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي جدولاً خاصاً لصرف المعاشات بدون أي ازدحام، وكان الجدول على النحو التالي:

  • سيتم توزيع معاشات شهر سبتمبر للفئة الأولى التي تتقاضى رواتب تبدأ من 1495 جنيهًا،  وبالإضافة إلى ذلك، سيتم صرف الدفعة الجديدة في اليوم الثاني من الشهر.
  • يتم صرف المعاش الخاص بالفئة الثانية، وهي الفئة التي تتلقى معاشًا يتجاوز 1495 جنيهًا ويصل إلى 2645 جنيهًا بعد إضافة القيمة الجديدة، فإنه يتم تحديد موعد خاص لصرفه لهم، وذلك في الثالث والرابع من سبتمبر 2023.
  • وفي حين أن الفئة الأخيرة تتلقى راتبًا يبدأ من 2645 جنيهًا، بعد إضافة الزيادة، يتم صرف الراتب في اليوم الخامس من كل شهر.

خطوات الاستعلام عن علاوات الخمس 2023

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تهدف العلاوات الخمس إلى توفير مزايا لفئة محددة من المتقاعدين، ويشمل ذلك الأشخاص الذين تقاعدوا بين عامي 2006 و 2015. وقد قدم المتقاعدون الذين لم يحصلوا على العلاوات الخمس بنسبة 80٪ اعتراضًا على هذا القرار، وسوف يتم عقد جلسة المحكمة في 21 أغسطس الحالي. بالنسبة لخطوات الاستعلام، يجب اتباع الآتي:

  • تفضل بزيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية
  • تدوين بيانات المتقاعد .
  • ثم، قم بتدوين الرقم القومي واكتب اسم الأم الأولى.
  • ثم يتوجب النقر على خانة “أنا لست روبوت”.
  • وفي النهاية يتم الضغط على إرسال الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى