اعرف من هنا موعد صرف راتب المعين المتفرغ 2024 في العراق بالزيادة الجديدة والشروط والمتطلبات

اعرف من هنا موعد صرف راتب المعين المتفرغ 2024 في العراق بالزيادة الجديدة والشروط والمتطلبات
موعد صرف راتب المعين المتفرغ العراق

أعلنت الحكومة العراقية عن صرف مساعدة المعين التي توفرها لأصحاب الاحتياجات الخاصة في الدولة ومن ثم فقد حرصت الحكومة على تخصيص راتب شهري لهم حتى يساعدهم على تحسين الوضع الاقتصادي في ظل الغلاء الذي شمل جميع الأسعار في الآونة الأخيرة، لذلك فقد أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن زيادة راتب المعين المتفرغ لهذا العام، وقد تم رفع قيمة الراتب من 170 إلى 250 ألف دينار، مما أثار السعادة في نفوس المستفيدين من هذا الدعم لذلك فإن مختلف المواطنين ممن لهم الأحقية في الاستفادة من هذا الدعم يبحثون عن الموعد الذي يتم فيه صرف راتب المعين.

موعد صرف راتب المعين المتفرغ العراق

نسقت وزارة الشؤون الاجتماعية مع وزارة العمل ورئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بعض التعديلات في قوانين موعد الصرف لذوي الإعاقة، وقد جاءت التفاصيل على النحو التالي:

  • المعتاد أن يتم صرف الرواتب في أيام بين 20 إلى 25 من كل شهر ميلادي وفي حال مصادفة عطلات رسمية يتم الصرف في يوم 1من كل شهر.
  • الجدير بالملاحظة أن عدد المتقدمين للحصول على راتب المعين من منصة أور الإلكترونية وصل إلى 214 ألف متقدم بعد أن ارتفعت قيمة الرواتب من 170 حتى 250 ألف دينار.
  • وعليه فقد تم صدور قرار رسمي من مجلس الوزراء برفع الرواتب للمستفيدين حتى يتمكنوا من التصدي للظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها معظم البلاد.

شروط صرف راتب المعين متفرغ بالعراق

حددت وزارة العمل بالعراق بعض المتطلبات الأساسية التي ينبغي توفرها في المتقدمين حتى يتمكنوا من صرف رواتب المعين المتفرغ في العراق، وقد جاءت هذه الشروط على نحو التالي:

  • المعاناة من الإعاقة (البصرية، السمعية، الحركية، الإعاقة الذهنية).
  • ضرورة أن تكون نسبة الإعاقة الشديدة لدى المتقدم 80%.
  • عدم وجود مصدر مالي ثابت للمتقدم.
  • أن يكون عاطل عن العمل بسبب هذه الإعاقة حيث تمنعه عن أداء مهام الوظيفة.
  • ألا يكون لدى المتقدم مصدر آخر غير راتب المعين حتى يتمكن من الحصول على الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *