«وزارة التربية العراقية»… قرار عاجل من التعليم لجميع الطلاب المتغيبين عن إمتحانات الدور الثاني في العراق 2024.. “قرار جديد”!!

«وزارة التربية العراقية»… قرار عاجل من التعليم لجميع الطلاب المتغيبين عن إمتحانات الدور الثاني في العراق 2024.. “قرار جديد”!!

أعلنت وزارة التربية العراقية عن قرار هام يخص طلبة وتلاميذ المراحل غير المنتهية في العام الدراسي 2023-2024، حيث تقرر السماح للطلبة الذين تغيبوا عن امتحانات الدور الثاني في درس واحد أو درسين فقط، بإعادة أداء تلك الامتحانات في نهاية فترة الامتحانات المقررة، حيث يهدف هذا القرار إلى تقديم فرصة إضافية للطلبة الذين واجهوا ظروفًا طارئة حالت دون تمكنهم من أداء الامتحان في الموعد المحدد.

قرار للمتغيبين عن امتحانات الدور الثاني في العراق

يشمل القرار الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم العراقية جميع الطلبة والتلاميذ في المراحل غير المنتهية مثل المراحل الابتدائية والإعدادية، الذين تغيبوا عن امتحانات الدور الثاني في درس أو درسين فقط، لأي سبب كان سيتمكن هؤلاء الطلبة من تقديم الامتحانات الخاصة بالمواد التي تغيبوا عنها في نهاية جدول الامتحانات، حيث يعتبر هذا القرار خطوة إيجابية تهدف إلى دعم الطلبة، خاصةً أولئك الذين قد يواجهون صعوبات وظروفًا غير متوقعة.

أهمية قرار وزارة التربية والتعليم

يأتي هذا القرار الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم العراقية استجابةً للحاجة الملحة لمراعاة الظروف التي قد تعيق الطلاب عن الحضور خلال فترة الامتحانات الرسمية فهناك العديد من الطلاب الذين قد يتغيبون لأسباب صحية أو اجتماعية، مما يتطلب وجود حلول تضمن لهم فرصاً عادلة لإتمام امتحاناتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *