حقيقة زيادة 100,000 دينار للمتقاعدين في العراق مع دفعة سبتمبر 2024.. وزارة المالية تحسم الجدل نهائيًا

حقيقة زيادة 100,000 دينار للمتقاعدين في العراق مع دفعة سبتمبر 2024.. وزارة المالية تحسم الجدل نهائيًا
زيادة 100,000 دينار للمتقاعدين في العراق مع دفعة سبتمبر 2024

حسمت وزارة المالية زيادة 100,000 دينار للمتقاعدين في العراق مع دفعة سبتمبر 2024، حيث ترددات أنباء خلال الأيام القليلة الماضية بشأن وجود زيادةفي الرواتب قبيل صرف الدفعة القادمة بداية الشهر المقبل، وعليه حسمت الوزارة بشكل نهائي الجدل حول تلك الزيادة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة زيادة 100,000 دينار للمتقاعدين في العراق

تسعى الحكومة العراقية دائمًا إلى تحسين أوضاع المتقاعدين في البلاد، لكن وزارة المالية العراقية نفت صحة الأنباء المتداولة حول زيادة رواتب المتقاعدين بمقدار 100,000 دينار عراقي في عام 2024، وأكدت الوزارة أن الحكومة تهدف من خلال هذه الخطوة إلى دعم المتقاعدين في مواجهة التحديات الاقتصادية، وتحسين مستوى معيشتهم لضمان استقرارهم المالي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

كيفية الاستعلام عن رواتب التقاعد في العراق

وفرت وزارة المالية العراقية خدمة الاستعلام الإلكتروني عن رواتب التقاعد، والتي يمكن إجراؤها عبر موقعها الرسمي، لتسهيل هذه العملية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المالية العراقية.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار رمز الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على أيقونة التحقق من رواتب التقاعد.
  • إدخال كافة المعلومات المطلوبة المتعلقة بالتقاعد.
  • النقر على زر الاستعلام.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر سبتمبر 2024

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للتقاعد عن الموعد الرسمي لصرف رواتب التقاعد، حيث سيكون في اليوم الأول من شهر سبتمبر 2024، والذي يصادف يوم الأحد. في حال تزامن موعد صرف الرواتب مع إجازة رسمية، يتم تعديل التاريخ، وتقوم وزارة المالية بالإعلان عن الموعد الجديد عبر موقعها الرسمي.

لذلك، سيتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق لشهر سبتمبر 2024 في موعده المحدد يوم الأحد 1 سبتمبر 2024، إلا إذا طرأ تغيير بسبب الإجازات الرسمية.