هل سيتم زيادة دعم الحقيبة المدرسية بـ 300 ريال لمستحقين الضمان الاجتماعي المطور

هل سيتم زيادة دعم الحقيبة المدرسية بـ 300 ريال لمستحقين الضمان الاجتماعي المطور

توجد حالة من الاضطراب بين جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية نظرا لانتشار بعض الأخبار التي تؤكد زيادة قيمة الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية بقيمة 300 ريال سعودي، ونظرا لتلك الحالة فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار عدد من التصريحات التي توضح تلك الأخبار وهل هي حقيقة أم مجرد شائعة لإثارة الاضطراب بين مستفيدي الضمان.

هل سيتم زيادة دعم الحقيبة المدرسية بـ 300 ريال

أسرعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار تصريحات حول حقيقة زيادة دعم الحقيبة المدرسية بنسبة 20 في المئة، وقد اشتملت تلك التصريحات على عدم صدور أي قرار رسمي يؤكد وجود زيادة بنسبة 20% على دعم الحقيبة المدرسية (أي بقيمة 300 ريال سعودي).

مشيرة أيضا إلى أن هذا الدعم يتم صرفه ثلاث مرات طوال السنة الدراسية ولذلك وفي حال صدور قرارات جديدة تختص بهذا الأمر فسيتم الإعلان عنه عبر موقع الوزارة الرسمي حتى يطلع عليه المستفيدين.

موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي المطور لشهر سبتمبر

يتم إيداع الدفعات الخاصة بدعم الضمان الاجتماعي المطور يوم 1 من كل شهر ميلادي، وبناء على ذلك فإن دفعة شهر سبتمبر سيتم إيداعها في يوم الأحد 1 من سبتمبر وهو الموافق يوم 28 من شهر صفر 1446، وستنتهي عملية الإيداع في نهاية يوم الأحد.

شروط الحصول على دعم معاش الضمان الاجتماعي 1446

يجب أن تتأكد من تلبية جميع الشروط الخاصة بمعاش الضمان الاجتماعي حتى تسمح لك الجهات المسؤولة بالحصول على هذا الدعم، وتتمثل تلك الشروط في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم أو المتقدمة من أصل سعودي.
  • يلزم أن يكون دخل المتقدم الشهري موافق لما أعلنت عنه الوزارة المسؤولة (الحد المحدد)
  • من الضروري أن يتوافق عمر المتقدم مع العمر الذي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • من الضروري أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة.
  • لابد من تقديم الأوراق والمستندات التي طلبتها الوزارة.
  • يجب ألا يمتلك المتقدم أو المتقدمة ممتلكات عالية القيمة مثل المنازل.