رسميًا “أخر قرارات وزارة التعليم المصرية” .. أبرزها إلغاء اللغة الفرنسية لطلاب الإعدادية

رسميًا “أخر قرارات وزارة التعليم المصرية” .. أبرزها إلغاء اللغة الفرنسية لطلاب الإعدادية

صدرت الفترة الأخيرة مجموعة من القرارات الجديدة بشأن العملية التعليمية وخصوصًا للمرحلة الثانوية، ونجد الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم يتابعون بشكل يومي أخر قرارات وزارة التعليم المصرية، وذلك للتعرف على أهم الأخبار، خصوصًا أنه تم إلغاء بعض المواد عن الصف الثالث الثانوي والاكتفاء بعدد ست مواد فقط بدلًا من ثماني مواد، ونوافيكم بكل جديد فيما يخص القرارات الأخيرة فتابعوا معنا.

أخر قرارات وزارة التعليم المصرية

بعد جملة القرارات الأخيرة بشأن طلاب الثانوية العامة للعام 2024/2025، جاءت بعض القرارات الوزارية التي تخص الدراسة لطلبة مرحلة الثانوية العامة، وجاءت القرارات الأخيرة كما يلي:

  • يتم تطبيق نظام الدراسة والتقييم على الطلاب من أول الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك بداية من العام القادم إن شاء الله 2024/2025.
  • يدرس طلاب الصف الأول الثانوي المواد الأساسية ويتم إضافتها إلى المجموع وهي اللغة العربية وعلوم متكاملة والفلسفة والمنطق والتاريخ واللغة الأجنبية الأولى.
  • يدرس طلاب الصف الأول الثانوي مواد ويمتحن بها الطلاب ولكن مادة رسوب ونجاح ولكن لا تُضاف إلى المجموع، وهذه المواد ما يلي التربية الرياضية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية وأيضًا التربية الوطنية.

متى تبدأ الدراسة في مصر 2024/2025؟

وضحنا لكم أخر قرارات وزارة التعليم المصرية، وبالنسبة للدراسة فقد حدد وزير التربية والتعليم والتعليم المصري موعد بداية الدراسة وستكون يوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2024، ويستمر العام الدراسي لينتهي الفصل الدراسي الثاني الخميس الخامس من شهر يونيو من عام 2025.

وللعلم أن بداية الامتحانات لصفوف النقل والشهادات الإعدادية ستكون يوم السبت الموافق 24/5/2025، بينما امتحانات الدبلومات الفنية يوم 31/5/2025، وستكون امتحانات الثانوية العامة يوم 14/6/ 2025.