«السعادة في كل بيت ».. صرف منحة استثنائية لاصحاب المعاشات لهؤلاء + تحديد موعد صرف المعاش بنسبة 15%

«السعادة في كل بيت ».. صرف منحة استثنائية لاصحاب المعاشات لهؤلاء + تحديد موعد صرف المعاش بنسبة 15%

تنشغل فئة واسعة من المواطنين بمعرفة موعد صرف المنحة الاستثنائية الجديدة 2023، مع إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهات بمضاعفة قيمة المنحة الاستثنائية للمواطنين في أقرب وقت ممكن. ولهذا السبب، يسعى العديد من المواطنين لمعرفة متى سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة، وفي هذا السياق، سيقوم “البديل” بتسليط الضوء على موعد صرف علاوة غلاء المعيشة بالإضافة إلى موعد زيادة المعاشات السنوية وفقًا لأحكام القانون

موعد زيادة المعاشات بنسبة 15%

بخصوص توقيت الزيادة السنوية في المعاشات، تنص المادة رقم 35 من قانون التأمينات رقم 148 لعام 2019 على أنه يجب تطبيق زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% في الأول من يوليو من كل عام. وبناءً على هذا النص، من المتوقع تنفيذ زيادة المعاشات الرسمية في الأول من يوليو 2024.

موعد صرف المنحة الاستثنائية الجديدة، وجدير بالذكر أن التأمينات قد أعلنت زيادة المعاشات لعام 2023 في شهر أبريل الماضي بنسبة 15%، وهو ما يعني أنه تم صرف هذه الزيادة بوقت مبكر بما يقارب ثلاثة أشهر قبل موعد الزيادة السنوية المعتادة. وجاء هذا القرار بناءً على توجيهات رئاسية بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.

موعد صرف المنحة الاستثنائية الجديدة

أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، لأصحاب المعاشات الاستعلام عن تواريخ صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 من خلال موقعها الإلكتروني موعد صرف المنحة الاستثنائية الجديدة.

وأعلنت الهيئة أنه من المقرر صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 ابتداءً من الأحد الأول من أكتوبر وحتى الخميس السادس من أكتوبر. يتراوح مبلغ الصرف بين 170 جنيهًا كحد أدنى و1635 جنيهًا كحد أقصى، وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لعام 2019.