يا فرحة ما تمت”.. تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2023 للطلاب في المدارس والجامعات وزارة التربية والتعليم والتعليم تجيب

يا فرحة ما تمت”.. تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2023 للطلاب في المدارس والجامعات وزارة التربية والتعليم والتعليم تجيب

مع اقتراب نهاية شهر أغسطس واقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر لعام 2023-2024 تم تداول شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة بسبب متحور فيروس كورونا الجديد EG5، هذه الشائعات أثارت قلق وانزعاج العديد من أولياء الأمور، ولكن هل تحمل هذه الشائعات أي معاني حقيقية، فيما يلي سوف نتعرف على المعلومات والتفاصيل الكاملة حول حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد.

حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر أنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإنه لا يوجد نية لتأجيل الدراسة للعام الدراسي 2023-2024، تم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وسيتم الالتزام بالجدول الزمني المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم.

لا يوجد تأجيل للدراسة في مصر للعام الدراسي 2023-2024، على الرغم من الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدت وزارة التربية والتعليم والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على استمرار الجدول الزمني المعلن للعام الدراسي، مع توفير نصائح صحية للأولياء للمساهمة في حماية أبنائهم وضمان نجاحهم في الدراسة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وتم نشر خريطة زمنية محددة للعام الدراسي الجديد 2023-2024 من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتشمل هذه الخريطة تواريخ بدء وانتهاء الفصول الدراسية وامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، حيث يبدأ العام الدراسي في 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى 8 يونيو 2024، وتشمل الخريطة أيضًا إجازة نصف العام الدراسي التي ستكون في يناير 2024.

توصيات صحية للأولياء

بالإضافة إلى الجدول الزمني للدراسة، نصحت وزارة الصحة والسكان الأولياء بالحرص على تنظيم مواعيد نوم الأطفال، تشير الوزارة إلى أهمية الراحة الكافية لتعزيز جهاز المناعة وحماية الأطفال من العدوى، سواء كانت ناجمة عن فيروس كورونا أو غيرها من الأمراض المعدية.