كل واحد يخلي باله من صحته.. تعطيل الدراسة وقفل إمكان التجمعات في حالة انتشار.. متحور كورونا الجديد

كل واحد يخلي باله من صحته.. تعطيل الدراسة وقفل إمكان التجمعات في حالة انتشار.. متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد، وافق رئيس الوزراء على قانون يحدد الإجراءات التي يجب اتخاذها لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية بعد الموافقة من مجلس الوزراء، في حالة انتشار الأوبئة أو الجوائح الصحية، بإمكان رئيس الوزراء أن يصدر قرارًا بتنفيذ أي تدابير ضرورية لمواجهة هذه الأخطار وحفظ الصحة والسلامة العامة.

تعطيل العمل والدراسة وغلق دور العبادة

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

في الوقت الذي يزداد اهتمام المصريين بانتشار السلالة وهو متحور كورونا الجديد EG5 في مصر، خاصة بعد تسجيل حالتي إصابة بالسلالة الجديدة لمواطنين، تمت الموافقة على قانون يمنح الحكومة صلاحيات لاتخاذ التدابير الوقائية في حالة انتشار الأوبئة، ومن بين هذه التدابير الأهم ما يلي:-

  • وتم فرض قيود على حرية حركة الأفراد وتنقلهم وتواجدهم في فترات زمنية معينة، سواء كانت في مناطق محددة أو في جميع أنحاء البلاد.
  • تعليق العمل، جزئيًا أو كليًا، في الوزارات والمؤسسات الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات الأخرى التابعة للدولة، والقطاع الخاص.
  •  يتم تعليق الدراسة، جزئيًا أو كليًا، في المدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة التي تهدف إلى نشر المعرفة، ويتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بشأن امتحانات العام الدراسي، ويتم تعليق عمل دور الحضانة.

الإجراءات تحديد أوقات فتح وإغلاق المحلات العامة

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد
  •  يتم تنظيم أو منع الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات والاحتفالات وأشكال التجمعات الأخرى، وكذلك الاجتماعات الخاصة.
  • تنظيم أو منع تنظيم المعارض والمهرجانات الثقافية وأنشطة أخرى ذات طابع ثقافي، وتقديم الدعم اللازم للسينمات والمسارح ومراكز الثقافة للجمهور.
  • حظر أو تنظيم استقبال الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية للزوار.
  • منظمة أو حظر استقبال الأفراد في المنشآت الدينية والمباني الملحقة بها.
  • يتم حظر أو تقييد استخدام وسائل النقل العام ووسائل النقل الجماعي التابعة للشركات الخاصة.
  • تُلزم المواطنين باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الصحية المطلوبة من قِبَل السلطات الصحية، وذلك من خلال ارتداء الأقنعة الواقية وتلقي التطعيمات أثناء تواجدهم في أماكن مخصصة أو عند زيارتهم لمناطق محددة.