لو ضاقت عليك اووي افتكر هذا الدعاء.. أفضل دعاء لفك الكرب والضيقة 2023

لو ضاقت عليك اووي افتكر هذا الدعاء.. أفضل دعاء لفك الكرب والضيقة 2023

دعاء لفك الكرب، في هذا المقال سوف نرصد لكم أفضل دعاء لفك الكرب والضيقة، حيث يعاني الكثير   من الهم والكرب، بينما تأتي لحظات على الإنسان يعاني فيها من الكرب والهم ولا ملجأ لهم إلا الله، وورد في دعاء فك، لذلك هذه المقال سوف نرصد لكم بكل تفاصيل أفضل دعاء، إذا داقت بك الدنيا أو تعرف أحد فأرسل له لينك هذا المقال لكي يستفاد مثلك، لمعرفة أفضل الأدعية لفك الكرب تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز، حيث جاء على النحو التالي.

أفضل دعاء لفك الكرب 

يعد أفضل دعاء لفك الكرب من أكثر ما يبحث عنه الآخرين على محرك البحث العالمي جوجل وجميع مواقع التواصل الإجتماعي، حيث جاء على النحو التالي.

  1. اللهم إني أعوذ بك من همٍّ يحزن القلب ومن ضيق الصدر ومن وسوسة الشيطان وأستعيذ بك من الجبن والبخل وأستعيذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  2.  اللهم إني أبتغي بهجة القلب وسكينة النفس، فألهمني رضاك وراحة البال وأجعل الأمور الصعبة في حياتي سهلة بمشيئتك.
  3. اللهم إني أستودعك كل هم يؤلمني ويثقل عليّ، فألهمني الصبر والقوة لأتحمله واجعلها مناسبة لزيادة تقواي واعتمادي على رحمتك.
  4. اللهم إني أعلم أنك قادر على إزالة الكروب والضيق وأنك الشافي القادر، فبشرني بالفرج والسعادة وأعني على تجاوز هذه الأوقات العصيبة.
  5. اللهم افتح لي أبواب الرحمة والقوة والتوفيق، وأنر لي دروب الخير والنجاح في الدنيا والآخرة، واجعل لي من أموري يسراً وفرجاً.
  6. اللهم ألهم قلبي السكينة والطمأنينة في كل لحظة واجعلني مقبولاً بحكمك وقضاءك، فإنك الحكيم العدل.
أفضل دعاء لفك الكرب
أفضل دعاء لفك الكرب

أفضل دعاء مستجابه لفك الكرب والحزن 

نرصد لكم أيضا أفضل دعاء لفك الكرب مستجاب، 

حيث جاء على النحو التالي.

  1.  اللهم إني أتوجه إليك بقلب ملئ بالحزن والضيق، فألقيت بثقتي فيك وعلمت أنك القادر على تغيير الأحوال، فارحمني وافرج عن كربتي.
  2. يا الله، أنت الكريم الرحيم، أعلم أنك تعلم ما في قلبي وشدة ما أعاني، فألطف بي وساعدني على تجاوز هذا الكرب واجعلني أستعيد الطمأنينة والسعادة.
  3.  يا رب، أنا أثق بك وبعطائك ورحمتك، فارفع عني هذا الكرب وامنحني القوة والصبر للتغلب عليه. فأنت الشافي القادر على إصلاح كل شيء.
  4.  يا رب، أنا أعلم أنك على كل شيء قدير، فألقيت بثقتي فيك وأترك أمري في يديك. أعينني على التخلص من هذا الكرب وأعطني السلام والطمأنينة.
  5.  يا الله، أنت رب العالمين وحده القادر على إزالة الهموم والأحزان. أرفع عني هذا الكرب واجعله فتحًا للخير وتجربة قوتي وتقويتي.
أفضل دعاء لفك الكرب
أفضل دعاء لفك الكرب

يجب أن لا تنس أن الدعاء هو وسيلة لنا للتواصل مع الله وطلب المساعدة والرحمة. قم بالتوجه إلى الله بإخلاص وثقة، ولا تفقد الأمل في رحمته وقوته لتغيير حالتك.