وأخيرًا الكل هيركب عربيات|لحكومة تطرح سيارات بأسعار مخفضة للمواطنين “انتهز الفرصة”

وأخيرًا الكل هيركب عربيات|لحكومة تطرح سيارات بأسعار مخفضة للمواطنين “انتهز الفرصة”

أعلنت الهيئة الحكومية الخاصة بالخدمات المالية عن تنظيم مزاد جديد للسيارات يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو 2023، والذي سيقام بالتعاون مع جهات حكومية.

وصرحت الهيئة أن المركبات المباعة في مزاد يوم الثلاثاء 5 يوليو 2023، تنتمي إلى جمارك الإسكندرية والسلوم. وسيتم إقامة المزاد في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وسيعقد في نادي الجيزة الرياضي الواقع في شارع البحر الأعظم تحت كوبري عباس في الجيزة.

إذا كان يتعلق بالسيارات المشاركة في مزاد جمرك الإسكندرية ، فيشمل ذلك سيارات هوندا سيفيك من عام 1988 ، وفورد موستانج من عام 2007 ، وهيونداي فيرنا من عام 2007 ، ومرسيدس E230 من عام 1996 ، ومرسيدس C180 من عام 2012 ، و BMW Z3 كابروليه ، وتويوتا هاي ايس ميكروباص ، وميتسوبيشي بيك أب L360 كابينة مفردة من عام 1997 ، وميتسوبيشي باجيرو من عام 2002. أما السيارة المتاحة في مزاد جمرك السلوم ، فهي كيا أوبتيما 2006 تحتوي على نظام أوتوماتيك وقوة ذاتية ونظام تكييف هواء.

كراسة الشروط بـ 400 جنيه

تتاح فرصة شراء كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ قدره 400 جنيه في مكتب الهيئة العامة للخدمات الحكومية، ويقع المكتب في شارع دكتور محمد حامد فهمي، وهو فرع من شارع التحرير المقابل لبنك فيصل الإسلامي بمنطقة الدقي.

يتم تقديم بطاقة الهوية الوطنية للأفراد العاديين وذلك لضمان سلامة وسرعة الإجراءات، بينما يتم تقديم بطاقة الضرائب كشرط لدخول المزاد للتجار. كما يحق للمشترك في المزاد خلال فترة المعاينة أن يصطحب أشخاصًا آخرين ذوو خبرة في تقييم السيارات.

يتم بيع المنتجات وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 الذي ينظم عقود الجهات العامة وتنفيذها الصادرة بموجب القرار رقم 692 لسنة 2019. كما يجب شراء كراسة المزاد كشرط للمشاركة في المزاد، ويتم بيع كل منتج بشكل منفصل وبدون عمولة.

سعر السيارة في اللوط

إذا لم يتم استقبال أي عروض للسيارات في المزاد، سيتم استعادة المبلغ المؤمن، وفي حالة استقبال العروض سيتم خصم المبلغ المؤمن من سعر السيارة للفائز في المزاد.

كل مشترٍ الذي يرغب في شراء أكثر من لوط واحد، عليه أن يقوم بدفع تأمين قبل البدء في المزاد الثاني، ويجب وضع وصل تأمين لكل لوط بشكل منفصل.

السـداد فـي نفـس الـيـوم

على الشخص الذي يفوز بالمزاد أن يدفع مبلغ 30٪ من قيمة الصفقة فور فوزه بالمزاد. وفي حال عدم الدفع في نفس اليوم، فإن التأمين المؤقت يعتبر حقًا للهيئة الإدارية. يمكن دفع المبلغ المقدم نقدًا من خزينة الهيئة أو بشيك مصرفي قابل للدفع. ويتم دفع المبلغ المتبقي في غضون 15 يومًا من اليوم التالي لفوزه بالمزاد.

إذا تأخر الراسي عن سداد المزاد في المدة المحددة، مع العلم أنه تم اعتماد الجلسة وتم إبلاغ صاحب الشأن بالاستلام، يجب عليه دفع 1% من تكاليف التخزين عن كل يوم تأخير أو جزء منه، وذلك حتى أقصى مدة لمدة أسبوع.