“لجميع الشعب المختلفة” بالرابط الرسمي تعرف على نقط الجهوي أولى باك 2023

“لجميع الشعب المختلفة” بالرابط الرسمي تعرف على نقط الجهوي أولى باك 2023

نقط الجهوي أولى باك 2023 من ضمن الاسئلة المتداولة عبر محركات البحث، فيعد انتظار النتائج من الأمور المرعبة التى تسبب التوتر والقلق لدي الكثير من الطلاب، ولذلك قامت وزارة التربية الوطنية بتهدئة الطلاب وإصدار الموعد الذي سوف يتم الإعلان عن النتيجة فية، كما أنها قامت بإصدار رابط الالكتروني يمكن للطالب الاستعلام عن نتائج بكل سهوله.

نقط الجهوي أولى باك 2023

قامت وزارة التربية والتعليم وأيضًا وزارة التربية الوطنية بالإعلان عن اليوم الذي سوف يتم الإعلان فيه عن موعد نتائج الجهوي الأولى لهذا العام، حيث قام أحد العاملين بالوزارة بالابلاغ أنه من المحتمل أن تكون في الإثنين الموافق 19 من شهر يونيو لعام 2023.

وقامت الوزارة بنشر خبر عبر مواقعها أنه سيتم رصد النتيجة بشكل الكتروني واعتمادها على الرابط الذي سوف يتم عرضه عبر صفحتها، فمن خلال كتابة اسم الطالب ورقم جلوسك يمكنك الحصول على النتيجة بكل سهولة بدون الذهاب للمقرر الخاص بالمنشأة.

كما اعلنت وزارة التربية والتعليم المغربية بأنه سوف يتم بدء الامتحانات الاستدراكية في شهر يوليو بداية من 15 إلى 19 من هذا الشهر.

رابط الاستعلام عن نتائج  الجهوي اولى باك 2023

يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن الرابط الذي سوف يتم من خلاله عرض النتيجة، وماهي الخطوات الواجب اتباعها ولذلك قمنا برصدها وسوف نوفيكم أيها الآن:

  • أولاً قم بالولوج إلى المنصة خاصة بوزارة التربية والتعليم.
  • بعدها سيطلب منك تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بضغط على نتائج الجهوي اولى باك، ثم قم بتحديد العام.
  • بعدها سيطلب منك ادخال بعض البيانات الخاصة بالطالب مثل: اسم المستخدم، ورقم الجلوس.
  • بعدها قم بنقر على استعلام، ستجد جميع البيانات التى تريدها أمامك وبتوفيق والنجاح لكافة الطلاب.