دخول ثانوي من كام!!.. اعتماد تنسيق الثانوية العامة القاهرة بعد الشهادة الاعدادية

دخول ثانوي من كام!!.. اعتماد تنسيق الثانوية العامة القاهرة بعد الشهادة الاعدادية

من مصدر موثوق، تم الإعلان عن قرار تبني تنسيق الثانوية العامة القاهرة بواسطة اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة. من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذا القرار يوم الخميس المقبل، وسيتم استخدام هذا التنسيق لتحديد الحد الأدنى لدرجات القبول للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية في مدارس الثانوية العامة في جميع أنحاء المحافظة.

الحد الادنى للقبول في اولي ثانوي

أكدت مصادر حصرية أن محافظ القاهرة قد أعتمد نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح تبلغ 100%. كما تمت الموافقة على نتائج إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح تصل إلى 88%. وقد حققت المدارس الدولية نتائج ممتازة بنسبة نجاح تبلغ 97.1%، وفيما يتعلق بامتحانات الإعدادية المهنية، فقد حققت نسبة نجاح تصل إلى 84.9%. أما امتحانات الإعدادية الرياضية، فقد سجلت نسبة نجاح تبلغ 74.3%.

تنسيق الثانوية العامة القاهرة  أكد أيمن موسى، المدير العام لمديرية التربية والتعليم، أن هناك 159 طالبًا وطالبة تمكنوا من تحقيق الدرجات النهائية، وأشار إلى أن إدارة شبرا التعليمية حققت أعلى معدل نجاح على مستوى المحافظة بنسبة 98.15%. وجاءت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية في المركز الثاني بنسبة نجاح قدرها 96.72%، أما إدارة حلوان التعليمية، فقد حصلت على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.24%.

تنسيق الثانوية العامة القاهرة

من المتوقع أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى تنسيق الثانوية العامة القاهرة للعام الدراسي 2023/2024. ومن المرتقب أن يكون الحد الأدنى للقبول هو 240 درجة، وسيتم تخفيضه بناءً على كثافة المدارس وعدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة.
جدير بالذكر أن الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة في العام الماضي كان 220 درجة، حيث خفضه المحافظ من 222 درجة إلى 220 درجة، وتم قبول طلاب فصول الخدمات بدرجة أقل من الثانوية العامة بمقدار 40 درجة.