أخبار مصر

 لاصحاب عداد الكهرباء فيها غرامة كبيرة!!” اكواد ورموز تظهر علي شاشة عداد الكهرباء الكارت .. متقولش معرفش وتندم

تعتبر ظهور الرموز الغريبة على شاشات العدادات المسبقة الدفع للكهرباء أمرًا شائعًا في الآونة الأخيرة، وهذه الرموز تمثل وسيلة هامة لإبلاغ المشتركين بأي مشاكل قد تواجه العداد أو استخدامهم الكهرباء بشكل غير صحيح، إذا كنت تواجه أيًا من هذه الرموز، فإنه من الضروري التعرف على معانيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على الرمز المعروض، سواء كانت هذه المشاكل تتعلق بالشحن، أو البطارية، أو ضبط الوقت، فإنه يجب التفاعل معها بسرعة لضمان استمرار توفير الخدمة الكهربائية بشكل سلس ودقيق.

رموز شاشة عداد الكهرباء الكارت

هذه الرموز تعمل كوسيلة تنبيه مهمة للمشتركين وتسهم في الكشف المبكر عن أية مشكلة قد تؤثر على جودة التيار الكهربائي أو على عملية العداد نفسه:

ظهور كلمة Err 0204 على العداد الكودي

عندما يظهر على العداد الكلمة “Err 0204″، فإنها تشير إلى أن ذاكرة العداد امتلأت بالبيانات، هذا يعني أن العداد لم يعد قادرًا على استقبال مزيد من البيانات من بطاقة الكهرباء الخاصة به، لحل هذه المشكلة يجب على المستخدم الإتصال بشركة الكهرباء المحلية أو مزود الخدمة لديه لتصفير العداد وتفريغ ذاكرته، ثم يمكن استخدام البطاقة مرة أخرى لقراءة الإستهلاك.

ظهور كلمة E-Steal في العداد الكارت

كلمة “E-Steal” هي اختصار لكلمة “electric steal”، وتستخدم للإشارة إلى وجود تيار غير متزن أو تداخل في نظام الكهرباء، يمكن أن تظهر هذه الكلمة عندما يكون هناك مشكلة في الدارة الكهربائية في المنزل، لحل هذه المشكلة يجب على المستخدم الإتصال بفني كهربائي مؤهل لفحص وإصلاح الدارة الكهربائية.

ظهور كلمةErr-1 في العداد الكارت

تشير إلى أن بطاقة الكهرباء المدخلة في العداد قد تالفة أو أن العداد غير قادر على قراءتها بشكل صحيح، في هذه الحالة يتعين على المستخدم الإتصال بشركة الكهرباء المحلية أو مزود الخدمة له والتبليغ عن الوضع.

ظهور كلمة Err-1091 في العداد الكودي

تشير كلمة “Err-1091” على العداد الكهربائي إلى وجود مشكلة في تغيير وقت العداد، هذا يعني أن بطاقة الإطلاق الخاصة بالعداد قد انتهت صلاحيتها ولا يمكن استخدامها بعد الآن، لحل هذه المشكلة يجب على المستخدم الإتصال بشركة الكهرباء المحلية أو مزود الخدمة للحصول على بطاقة إطلاق جديدة.

ظهور كلمةErr-0201 في العداد الكارت

تشير إلى وقوع خطأ في البيانات المتعلقة بتاريخ العداد، عند ظهور هذه الرسالة يجب على المستخدم التوجه إلى شركة الكهرباء المحلية أو مزود الخدمة للكشف عن الخطأ وإصلاحه، يتطلب حل مشكلة “Err-0201” إعادة برمجة العداد وضبط البيانات بشكل صحيح.

ظهور كلمة Err-0200 في العداد الكارت

كلمة “Err-0200” على عداد الكهرباء تشير إلى وجود خطأ في العملية التي تمت على الكارت، هذا الخطأ يعني أن العملية التي تمت على الكارت غير صحيحة أو غير مكتملة بشكل صحيح، لحل هذه المشكلة يفضل الإتصال بشركة الكهرباء.

ظهور كلمة كارت “أحمال” في العداد الكارت

كلمة “أحمال زيادة” على عداد الكهرباء تشير إلى وجود زيادة في استهلاك الكهرباء بشكل مؤقت وهذا يعني أن الحمل الكهربائي الحالي على العداد تجاوز القدرة القصوى المسموح بها للعداد، ولحل هذه المشكلة يجب تعديل استهلاك الكهرباء عن طريق إيقاف بعض الأجهزة الكهربائية غير الضرورية أو تخفيف استخدامها خلال الفترة التي تظهر فيها هذه الكلمة على العداد.

زر الذهاب إلى الأعلى