Site icon البديل

متى اليوم العالمي للمعلم؟ .. تعرف على أبرز طرق الاحتفال به في العالم

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم المعلم كتعبير عن الامتنان والتقدير لما يقدمه لجيل يبشر بمستقبل مشرق في ظل قيادة حكيمة ورشيدة، حيث تحرص المملكة العربية السعودية على الاحتفاء بالمعلمين والمعلمات ومباركتهم في يوم عالمي مخصص لهم في كل عام من التقويم الميلادي.

متى اليوم العالمي للمعلم؟

يأتي يوم المعلم في 5 أكتوبر من كل عام من التقويم الميلادي، حيث يوافق يوم المعلم يوم السبت 5 أكتوبر 2024، اليوم الثاني من شهر ربيع الثاني 1446، في المدارس والجامعات ووسائل الإعلام المرئية وحتفل به عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يوم المعلم 2024

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، يؤكد المركز الوطني للتطوير المهني بوزارة التعليم السعودية على أهمية دور مهنة التعليم عبر التاريخ، حيث أن المعلمين هم رسل العلم والمعرفة ينيرون الطريق للأجيال، كما أنه اعتراف بأهمية التعليم وأن المملكة العربية السعودية كانت من أوائل الدول التي أولت اهتمامًا كبيرًا بجميع مكونات منظومة التعليم وخاصة العنصر البشري الذي يعد حجر الأساس لهذه المنظومة.

سوف يقام حفل خاص بهذه المناسبة لتكريم جهود المعلمين والمعلمات تقديراً لجهودهم وتفانيهم المستمر في تنشئة جيل واعي ومتعلم يسهم في نهضة الوطن، وسيتم خلال هذا الحفل تقديم الجوائز والمكافآت للمعلمين والمعلمات المتميزين تشجيعاً لهم لمواصلة مسيرتهم المضيئة نحو بناء جيل.

اليوم العالمي للمعلم 

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي أيام قليلة فقط، وتختلف مظاهر الاحتفال بالمعلمين باختلاف ما ينظمه قطاع التعليم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل باليوم العالمي للمعلمين سنويًا في 5 أكتوبر لتسليط الضوء على الدور الهام الذي يلعبه المعلمون في بناء الأجيال والنهوض بالتعليم. 

Exit mobile version