بشكل رسمي .. صرف منحة الطلاب في العراق 2024 في جميع المدارس للمستحقين

بشكل رسمي .. صرف منحة الطلاب في العراق 2024 في جميع المدارس للمستحقين

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية اليوم عن تفاصيل موعد بدء صرف دفعات دعم الطلاب في العراق من الفئة المستفيدة من برامج الرعاية الاجتماعية التي تشرف عليها الحكومة العراقية لتوفير حياة كريمة لكل مواطن عراقي يعاني من الفقر والحرمان وضعف الدخل الشهري.

موعد صرف منحة الطلاب في العراق 2024

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لاحتساب منح الشهر الحالي، والتي سيتم صرفها اعتباراً من يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، لجميع المستحقين لبرامج الرعاية الاجتماعية، شريطة استيفائهم جميع الشروط والمعايير التي حددتها الوزارة.

 

كما كشفت وزارة العمل العراقية من خلال بيان رسمي أن الوزارة قد أدرجت ما يقرب من 950,000 أسرة جديدة في برنامج الرعاية الاجتماعية، مؤكدةً أنه سيتم إضافة المزيد مع زيادة المبلغ المخصص للمساعدة، كما كشفت الوزارة عن أن ما يقرب من 300,000 طالب وطالبة من الأسر المستفيدة من المساعدات سيحصلون على مقعد دراسي مجاني خلال العام الدراسي الجديد، كما سيحصل أكثر من 7,000 طالب جامعي على خصم 50% من الرسوم الدراسية المسائية.

شروط الحصول على المنحة في العراق في عام 2024

تبلغ قيمة المنح الطلابية في العراق 100,000 دينار لطلبة البكالوريوس و150,000 دينار لطلبة الدراسات العليا، وتمنح المنح الدراسية للحاصلين عليها وفق الشروط والضوابط الآتية:

  • أولاً، أن يكون الطالب حاصلاً على الجنسية العراقية وأن يكون مقيماً بشكل دائم في العراق.
  • أن يلتزم الطالب بقواعد السلوك والمدرسة.
  • أن يحضر الطالب إلى المدرسة بانتظام.
  • أن يكون الطالب مستواه الدراسي جيد في جميع المواد المقررة.
  • أن تكون أسرة الطالب من الأسر ذات الدخل المحدود ومستفيدة من برامج الرعاية الاجتماعية.
  • تقديم جميع المستندات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *