موعد إجازات الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية والإجازات الأخرى بالتقويم الدراسي 1446

موعد إجازات الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية والإجازات الأخرى بالتقويم الدراسي 1446
مواعيد الإجازات في التقويم الدراسي لعام 1446

أعلنت الجهات المسؤولة في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الموعد الخاص للإجازة المطولة بالنسبة للفصل الدراسي الأول 1446، وفقًا للتقويم الدراسي الذي تم توضيحه من قبل الجهات المختصة في بداية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية، حيث سيكون هناك ثلاث إجازات مطولة خاصة في الفصول الدراسية الثلاثة، وقد تم إضافتها، لذا سوف نحرص على توضيح كافة التفاصيل الخاصة بذلك في مقالنا بكل دقة.

الموعد الخاص بأول إجازة مطولة

وفقاً للتعديلات الأخيرة على التقويم الدراسي للعام 1446، تم تحديد موعد أول إجازة مطولة، حيث تبدأ في اليوم الموافق 17 من شهر أكتوبر المقبل عام 2024، والموافق 14 من شهر ربيع الثاني 1446، ستستمر الإجازة لعدة أيام، وتعتبر الإجازة الثانية في التقويم الدراسي بعد إجازة اليوم الوطني السعودي التي تمت في وقت سابق من العام وتأتي الإجازة كجزء من التعديلات على النظام المختص بالإجازات، التي تسعى إلى توزيع فترات كبيرة من الراحة بشكل مميز وأفضل على مدار العام الدراسي.

الإجازة المطولة الثانية

بالنسبة للإجازة المطولة الثانية، فإنها ستكون في الفصل الدراسي الثاني، حيث تبدأ في اليوم الحادي عشر من شهر ديسمبر لعام 2024، وتأتي الإجازة المطولة الثالثة الخاصة بالفصل الدراسي الثالث في اليوم الرابع من شهر مايو لعام 2025، وتتمثل هذه الإجازات في أنها تأتي قبل إجراء الفترات المخصصة لاختبارات نهاية الفصول الدراسية.

مواعيد الإجازات في التقويم الدراسي لعام 1446

يضم التقويم الدراسي الخاص بعام 1446 عدداً كبيراً من الإجازات المهمة، وتتوزع على مدار العام الدراسي، وتتمثل كما يلي:

  • تأتي إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في اليوم الموافق الخامس من شهر جمادى الأولى، والذي يوافق السابع من شهر نوفمبر لعام 2024.
  • تتمثل الإجازة المخصصة ليوم التأسيس بأنها تبدأ في اليوم الموافق 24 من شهر شعبان 1446، حيث يوافق هذا اليوم 23 من شهر فبراير لعام 2025.
  • الإجازة المخصصة لعيد الفطر المبارك فتبدأ في اليوم الموافق 20 من شهر رمضان 1446، والذي يوافق 20 من شهر مارس لعام 2025، وتستمر الإجازة لمدة زمنية تبلغ 17 يوماً بشكل متتالي.
  • تبدأ الإجازة الخاصة بعيد الأضحى في اليوم الموافق الثالث من شهر ذي الحجة 1446، والذي يوافق اليوم الثلاثين من شهر مايو 2025، حيث تستمر الإجازة لمدة 16 يوماً بشكل متتالي.
  • الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي، تبدأ في اليوم الموافق 25 من شهر يونيو 2025، وذلك بعد نهاية الفصل الدراسي الثالث مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *