«المالية الجـزائرية».. حقيقة زيادة منحة المرأة الماكثة في البيت من 800 لــ 8000 دينار جزائري!!.. “الوكالة الوطنية للتشغيل تحسم الجدل”

«المالية الجـزائرية».. حقيقة زيادة منحة المرأة الماكثة في البيت من 800 لــ 8000 دينار جزائري!!.. “الوكالة الوطنية للتشغيل تحسم الجدل”

أفادت الحكومة الجزائرية بفتح باب التقديم لمنحة المرأة الماكثة في المنزل لعام 2024، حيث تهدف هذه المنحة إلى توفير دعم مالي للنساء التي ليس لديهم وظيفة ثابتة أو دخل مستقر، وذلك لمساعدتهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية وضمان حياة كريمة لهم، كما يشترط توافر مجموعة من المعايير لدى المتقدمات لضمان أحقيتهم في الحصول على هذا الدعم، وسوف نعرض لكم في هذا المقال شروط التقديم وخطوات التسجيل في منحة المرأة الماكثة في البيت لعام 2024.

حقيقة زيادة منحة المرأة الماكثة في البيت 2024

فيما يتعلق بحقيقة زيادة منحة المرأة الماكثة في البيت فقد نفت الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر صحة الأخبار المتداولة حول زيادة المنحة من 800 دينار إلى 8000 دينار جزائري، وأكدت الوكالة أن هذه المعلومات غير دقيقة ولم تصدر أي قرارات رسمية بشأن تعديل قيمة المنحة، كما أوضحت أن أي تغييرات في المنح الحكومية يجب أن تصدر عبر الجهات المختصة مثل، وزارة المالية التي تقوم بالإعلان عن مثل هذه القرارات من خلال القنوات الرسمية المعتمدة.

شروط التقديم لمنحة المرأة الماكثة في البيت 2024

تعد هذه المنحة واحدة من أهم المبادرات الحكومية لدعم الأسر التي تواجه صعوبات مالية نتيجة عدم وجود دخل ثابت، ومع ذلك فإن الاستفادة من المنحة تخضع لعدة معايير تهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى المستحقين، ومن بين أبرز الشروط كالتالي:

  • أن تكون المتقدمة جزائرية الجنسية.
  • أن تقيم في الجزائر بشكل مستمر.
  • أن يتراوح عمرها بين 19 و40 عاما.
  • أن تكون مسؤولة عن أطفال تقل أعمارهم عن 16 سنة.
  • ألا يكون لها أي مصدر دخل ثابت أو وظيفة دائمة.
  • تقديم مستند يوضح حالتها الاجتماعية أرملة أو مطلقة.
  • ألا تكون قد استفادت من دعم من أي جهة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *