هتاخد فلوس بدل التموين..حقيقة صرف 200 جنيه على بطاقة التموين مميزات الدعم النقدي الجديد وموعد تطبيقه

هتاخد فلوس بدل التموين..حقيقة صرف 200 جنيه على بطاقة التموين مميزات الدعم النقدي الجديد وموعد تطبيقه

صرف 200 جنيه على بطاقة التموين، هناك الكثير من المقترحات بخصوص السلع التموينية التي يتم صرفها على البطاقات التموينية لمستحقي الدعم في مصر حيث تحاول الحكومة الوصول إلى أفضل الأفكار التي يستفيد بها المواطن في الحصول على ما يلزم من السلع التموينية واليوم سوف نتعرف معا على إحدى الأفكار التي تم طرحها مؤخرا بخصوص السلع التموينية والحصول على مبلغ مالي يتم صرفها بدلا من السلع التموينية وهذا ما سنتعرف معا على تفاصيله في السطور القادمة فتابعونا.

صرف 200 جنيه على بطاقة التموين

الدعم النقدي هي فكرة يتم طرحها من قبل مجلس الوزراء حيث يتحول الدعم العيني على البطاقة التموينية إلى دعم نقدي يمكن من خلاله للمواطن شراء ما يستلزم من السلع التموينية والغذائية ولكن كما يرغب هو ومن أي مكان حيث يأتي الاقتراح بصرف 200 جنيه على بطاقة التموين وبذلك فان البطاقة التي تضم اربع افراد تحصل على 800 جنيه.

تطبيق الدعم النقدي

أن الدعم العيني بحسب الخبراء هي الطريقة القديمة لم يعد دول العالم تعتمد عليها في توزيع الدعم على مستحقيه ولكن تعتبر الوسيلة الأخرى هو الدعم النقدي والذي يمكن من خلالها أن يحصل المواطن على السلع الاستهلاكية التي يريدها بدلا من إجباره على الحصول على سلع تموينية محددة.

وقد أعلن الدكتور كريم العمدة، الخبير الاقتصادي أن تحرك الدولة نحو هذة النقطة من الدعم النقدي تساهم في إعادة هيكلة الدعم من أجل إيصال الدعم لمستحقيه.

موعد تطبيق الدعم النقدي

أن موازنة الدعم السلعي الحالي تكبد خزينة الدولة أكثر من 636 مليون جنيه وأن حوالي 50% من هذا الدعم يصل إلى غير المستحقين لذلك جاءت فكرة تطبيق الدعم النقدي الجديد وهو الحصول على مبلغ نقدي لكل فرد علي بطاقة التموين بدلا من السلع التموينية، والي الان لم يتم تحديد موعد تطبيق الدعم النقدي ولكن رئيس مجلس الوزراء أعلن خلال مؤتمر صحفي بأن المنظومة الجديدة قد يبدأ تنفيذ المراحل الأولى في العام المالي القادم 2025.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *