“طقس الجزائري تحديثات خيالية”.. أحوال الطقس في الجزائر ابتداء من اليوم 2024 والأيام القادمة.. تغير شـامل العـاصفة قادمة!!

“طقس الجزائري تحديثات خيالية”.. أحوال الطقس في الجزائر ابتداء من اليوم 2024 والأيام القادمة.. تغير شـامل العـاصفة قادمة!!

اضطراب جوي قادم إلى المناطق الشمالية من الوطن مع تساقط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تشهد أغلبية المناطق الشمالية من الولايات الجزائرية اضطرابًا جويًا نشطًا يوم الخميس القادم، مصحوبًا بتساقط أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، ما سيخلق أجواء شتوية غير معتادة لهذه الفترة من السنة، تابع الان ما توضحه في هذا الاطار.

أحوال الطقس في الجزائر ابتداء من اليوم

وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، ستبدأ الأمطار بالتساقط اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وستستمر إلى غاية يوم الخميس. كما ستتغير الأجواء تدريجيًا مع مرور الأيام، فنجد انه في بداية يوم الثلاثاء، ستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية عبر مختلف المناطق، سواء في الشمال أو الجنوب. لكن بعد الظهيرة، من المتوقع أن تبدأ الخلايا الرعدية بالنشاط في عدة ولايات، تشمل سعيدة، الجلفة، النعامة، البليدة، ستكون هذه الولايات معنية بتساقط أمطار رعدية، لا سيما في المناطق الداخلية الغربية والوسطى.

حالة الطقس ليوم الأربعاء

أما يوم الأربعاء، فسيشهد أجواءً مستقرة في الصباح على مستوى أغلب ولايات الوطن، ومع ذلك، بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر، ستتساقط بعض الأمطار الخفيفة على المدن الداخلية الشرقية، مما يهيئ للوضع الجوي المتغير القادم، ونجد أن الخميس هو اليوم الذي سيشهد اضطرابًا جويًا كبيرًا، حيث تتوقع الأرصاد الجوية قدوم اضطراب جوي نشط محملًا بسحب سفلى كثيفة خاصة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة جدًا على السواحل الغربية والوسطى، بالإضافة إلى بعض المناطق الساحلية الشرقية، حيث أن الكميات المتوقعة للأمطار قد تتعدى 40 ملم في بعض الولايات،

انخفاض في درجات الحرارة

خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، ستكون درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا، حيث تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية في المناطق الشمالية، بينما قد تتعدى 45 درجة مئوية في جنوب البلاد، لكن مع قدوم الاضطراب الجوي يوم الخميس، سيشهد الشمال انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث ستتراوح بين 20 و25 درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *