هل تستند أنباء صرف الضمان الاجتماعي مرتين خلال شهر أكتوبر الجاري 2024 إلى حقيقة؟ الموارد البشرية تجيب

هل تستند أنباء صرف الضمان الاجتماعي مرتين خلال شهر أكتوبر الجاري 2024 إلى حقيقة؟ الموارد البشرية تجيب
صرف الضمان الاجتماعي مرتين

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة صرف الضمان الاجتماعي مرتين خلال شهر أكتوبر مؤكدة على صحة الخبر، فقد تداول البعض من المستفيدين تلك الأنباء دون فهم السبب، مما أثار جدلا واسعا بين صفوف المستفيدين لمعرفة السبب وراء الصرف مرة ثانية خلال شهر أكتوبر، لاسيما أن الضمان الاجتماعي هو برنامج يمنح الدعم الشهري للأسر السعودية التي ينخفض دخلها عن الحد المانع.

حقيقة صرف الضمان الاجتماعي مرتين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأنباء المتداولة حول صرف الراتب الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي مرتين موضحة حقيقة الأمر، حيث يتم الإيداع للدفعة رقم 34 بعد ساعات قليلة من الآن وذلك في موعد الصرف الموحد والثابت وهو الأول من الشهر الميلادي الموافق ليوم الثلاثاء.

وبعد مراجعة التقويم الميلادي تم التحقق من موعد صرف الدفعة رقم 35 الخاصة بشهر نوفمبر حيث يتم الإيداع بالتكبير لمدة 24 ساعة من الموعد الأساسي، وذلك لموافقة اليوم الأول في شهر نوفمبر مع يوم الجمعة وهو عطلة أسبوعية داخل المملكة العربية السعودية، وعلى إثر ذلك يتم التبكير لمدة 24 ساعة فقط، أي يتم إيداع الدفعة رقم 35 في تاريخ 31-10-2024 الموافق ليوم الخميس بالتكبير.

حالات تبكير صرف الضمان الاجتماعي

يتم تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي في حالات استثنائية تتمثل في:

  1. مطابقة يوم الصرف مع يوم العطلات الرسمية والدينية داخل المملكة العربية السعودية مثل إجازة عيد الفطر المبارك وعيد الأضحي والاعياد الوطنية مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس.
  2. عندما يتطابق الصرف مع يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية للموظفين والعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *