“للطلاب والآباء العراقيين”… وزارة التربية العراقية تعلن تضمين ” الذكاء الاصطناعي ” في المناهج الدراسية للأبناء للعام 2024-2025.. رسمياً!!

“للطلاب والآباء العراقيين”… وزارة التربية العراقية تعلن تضمين ” الذكاء الاصطناعي ” في المناهج الدراسية للأبناء للعام 2024-2025.. رسمياً!!
"للطلاب والآباء العراقيين"... وزارة التربية العراقية تعلن تضمين " الذكاء الاصطناعي " في المناهج الدراسية للأبناء للعام 2024-2025... رسمياً!!

تم الإعلان من قبل المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد لوكالة الأنباء العراقية عن أن تمتلك وزارة التربية العديد من الإجراءات التي تستهدف تنمية التفكير العلمي لجميع الطلاب وتشجيعهم على التطوير والابتكار من خلال المناهج الدراسية التي يقوموا بدراستها طوال العام، وأوضح أيضا كريم السيد بأن الإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة تتضمن أنشطة صفية وإعطاء أمثلة خارجية فضلا عن الامتحانات والجزئيات التي يريد من خلالها المعلم أن يعرف قدرات الطلاب.

حقيقة قرار وزارة التربية بإضافة الذكاء الاصطناعي للمناهج الدراسية 2024

قال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد عن أن الإجراءات التي سوف تقوم وزارة التربية باتخاذها تتضمن إدخال بعض المفردات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي التكنولوجي وغيرها من المفردات الأخرى، وأوضح أيضا ذلك المتحدث بأن رئيس الوزراء يهتم اهتمام كبير للغاية بالتعليم المهني موضحا أن الوزارة تتعاون مع المنظمات الدولية، وتم إضافة أقسام جديدة مثل التربية الرياضية للتعليم المهني، وأوضح أيضا بأن وزير التربية وجه بأن تشمل مدارس التعليم المهني بالترميم وتقوم تلك المدارس على توفير المستلزمات التربوية لرفع مستوى التعليم بها.

المناهج الدراسية في العراق 2024- 2025

تم الإعلان من قبل مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بأن إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية من المحتمل أن يكون حقيقة، وبعد الإعلان عن ذلك الأمر نقلت وكالة شفق نيوز يوم الخميس الماضي عن أن قام محمد شياع السوداني برفع شعار الذكاء الاصطناعي الطريق إلى سوق العمل العالمي في مؤتمر دافوس، مشيرة تلك الوكالة بأن الهدف هو بناء اقتصاد معرفي يرتكز بشكل أكبر على رأس المال البشري وليس الاقتصاد المبني على الموارد البشرية والمالية فقط، وأيضا وضحت بأن العوامل الرئيسية للبنية الاقتصاد المعرفي هو التعليم والابتكار والأبحاث لإعداد جيل شبابي يمتلك مهارات الثورة الصناعية الرابعة.

اهتمام رئيس الوزراء بالتعليم الفني

وبين السيد: “أن رئيس الوزراء يولي اهتماماً كبيراً بالتعليم المهني”، مشيرا إلى أن لدى الوزارة تعاوناً مع المنظمات الدولية، وقد تم إضافة أقسام جديدة مثل التربية الرياضية للتعليم المهني، ولفت إلى أن وزير التربية وجه بأن تشمل مدارس التعليم المهني بالترميم وتوفر المستلزمات التربوية لرفع مستوى التعليم المهني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *