“مطالبة التربية النيابية بإتاحة فرصة الدور الثالث للراسبين في جميع المراحل” هل تم أعتمادها من وزراة التربية العراقية؟

“مطالبة التربية النيابية بإتاحة فرصة الدور الثالث للراسبين في جميع المراحل” هل تم أعتمادها من وزراة التربية العراقية؟
المطالبة بإتاحة فرصة الدور الثالث

يطمح الكثير من الطلاب وأولياء الأمور إلى المطالبة بإتاحة فرصة الدور الثالث للراسبين  في الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي، وذلك لمنحهم فرصة ثانية للاجتهاد مجددا، لذا، قام النائب الأول لرئيس لجنة التربية النيابية، محمود القيسي، اليوم الأحد، بطرح طلب إلى رئيس مجلس الوزراء بخصوص إتاحة الفرصة للدور الثالث لطلبة الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي.

المطالبة بإتاحة فرصة الدور الثالث

وقال القيسي في بيان له:

“نجدد طلبنا من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتوفير فرصة امتحان الدور الثالث للطلاب في الصف الثالث متوسط والسادس إعدادي الذين لم يستطيعوا اجتياز امتحانات الدور الثاني”.

  • وأضاف: “تأتي هذه المطالبة استجابة لعدة مناشدات تلقتها مكتبي من الأهالي، حيث يطلبون من دولة الرئيس النظر في هذا الطلب بعطفه الأبوي، نظرا لانخفاض نسب النجاح في الدورين الأول والثاني”.
  • مشددا على أن الظروف الاستثنائية التي عانى منها الطلاب هذا العام تقتضي منحهم هذه الفرصة الإضافية.
  • وفي الختام، عبر القيسي عن أمله في أن يستجيب رئيس الوزراء لهذا الطلب، نظرا لأهميته في توفير فرصة للطلاب لاستكمال دراستهم وتحقيق النجاح.

تعليق التربية بشأن امتحانات الدور الثالث

أكدت وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد، أن منح طلبة الصف السادس الإعدادي فرصة ثالثة لا يزال قيد البحث، قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في تصريح صحفي:

  • “إن موضوع الدور الثالث لطلاب الصف السادس الإعدادي لا يزال قيد البحث”.
  • وأضاف السيد: “من المتوقع أن يناقش في الوزارة في الأيام القادمة مسألة اعتماده أو عدم اعتماده، والاكتفاء فقط بالدور الثاني”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *