حقيقة وتفاصيل تعطيل الدوام الدراسي بالبصرة وبابل والحداد بجميع المحافظات العراقية 2024

حقيقة وتفاصيل تعطيل الدوام الدراسي بالبصرة وبابل والحداد بجميع المحافظات العراقية 2024
تفاصيل تعطيل الدوام الدراسي اليوم الأحد بالبصرة وبابل وعدد من المحافظات العراقية

تفاصيل تعطيل الدوام الدراسي اليوم الأحد بالبصرة وبابل وعدد من المحافظات العراقية أعلنت عدة محافظات في العراق، مساء السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع المدارس والجامعات والمصالح الحكومية ليوم الأحد 29 سبتمبر، وذلك عقب قرار مجلس الوزراء العراقي بفرض حداد رسمي في البلاد لمدة ثلاثة أيام.

تعطيل الدوام الدراسي اليوم الأحد بالبصرة وبابل وعدد من المحافظات العراقية

تفاصيل تعطيل الدوام الدراسي اليوم الأحد بالبصرة وبابل وعدد من المحافظات العراقية، في بيان رسمي، أعلنت محافظة بابل والبصرة عن تعطيل الدوام الدراسي في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية يوم الأحد، وجاء هذا القرار كجزء من الحداد الرسمي الذي شمل كافة المحافظات العراقية، حيث تم نشر البيان عبر حساب المحافظات على فيسبوك.

تعطيل الدوام في عدد من المحافظات العراقية

تعرفنا على تفاصيل تعطيل الدوام الدراسي اليوم الأحد بالبصرة وبابل وعدد من المحافظات العراقية، كذلك، كشفت محافظة النجف عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع أنحاء المحافظة ليوم الأحد، كما أعلنت محافظتا ذي قار وكربلاء عن تعطيل الدوام الرسمي، لكن لم تُحدد المحافظتان فترة التعطيل إلا ليوم واحد ، على الرغم من أن مجلس الوزراء أكد الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام.

تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الجديد قد انطلق في العراق يوم الأحد الماضي، 22 سبتمبر 2024، بينما بدأت الجامعات الدراسة قبل ذلك في 16 سبتمبر، وجاء تعطيل الدوام في عدد من المحافظات العراقية نتيجة للحداد الشامل الذي أعلنته الدولة العراقية، فمن المتوقع أن يستمر قطع الدوام في عدد من المحافظات.

إعلان الحداد في عموم العراق ثلاثة أيام

فبعد أن تعرفنا على حقيقة وتفاصيل تعطيل الدوام الدراسي بالبصرة وبابل وعدد من المحافظات العراقية، ننتقل الآن إلى إعلان الحداد في عموم العراق بعد موت نصر الله، محافظة بابل كانت من أوائل المحافظات التي أعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد 29 سبتمبر. وقد أكدت الصفحة الرسمية لتربية محافظة بابل عبر فيسبوك وجود عطلة رسمية في هذا اليوم من خلال بيان رسمي، حيث تشمل العطلة المدارس والجامعات والمصالح الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *