ارتفاع الدولار يتكرر.. سعر الدينار العراقي مقابل الدولار يزداد يوم الأحد 29 سبتمبر 2024

ارتفاع الدولار يتكرر.. سعر الدينار العراقي مقابل الدولار يزداد يوم الأحد 29 سبتمبر 2024
سعر الدينار العراقي مقابل الدولار

شهدت أسواق العملات العراقية اليوم، الأحد 29 سبتمبر 2024، زيادة ملحوظة في معدل البحث والاستفسار حول سعر الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي، خلال الساعات الماضية، شهدت الأسواق بعض التقلبات المستمرة في أسعار الصرف، مما أثار قلق المواطنين والمستثمرين، يستمر المواطنون والمستثمرون في متابعة حركة العملة، أملاً في معرفة السعر في البورصات المحلية.

سعر الدينار العراقي مقابل الدولار

أسعار الدولار في بغداد وأربيل شهدت ارتفاعًا اليوم، في بورصتي الكفاح والحارثية في بغداد، بلغ سعر الصرف 151,800 دينار عراقي لكل 100 دولار عند الافتتاح، مقارنة بـ151,500 دينار أمس، أما في الأسواق المحلية للصيرفة ببغداد، فقد كان سعر البيع 152,750 دينار لكل 100 دولار، وسعر الشراء 150,750 دينار.

في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، سجل الدولار ارتفاعًا طفيفًا ليصل سعر البيع إلى 151,700 دينار مقابل 100 دولار، وسعر الشراء 151,600 دينار.

الإجراءات الاحترازية للمركزي للحد من السوق الموازية

البنك المركزي العراقي اتخذ إجراءات للحد من السوق الموازية، منها تشديد الرقابة على التحويلات المالية وضمان استخدامها في الأنشطة القانونية فقط، كما فرض على شركات الصرافة الالتزام بالشفافية، وزاد من مزادات العملة لتلبية الطلب المحلي على الدولار، بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز مكافحة غسيل الأموال وتطبيق اللوائح بدقة لتقليل الفجوة بين السعر الرسمي والموازي.

سعر الدولار في البنك المركزي العراقي اليوم

اليوم، ما زال سعر صرف الدولار الرسمي في البنك المركزي العراقي ثابتًا، يُقدر سعر الدولار بحوالي 1320 دينارًا لكل دولار أمريكي، وهذا السعر هو الذي تحدده السلطات المالية في العراق، يُعتبر سعر الدولار من المؤشرات الاقتصادية المهمة في البلاد ويؤثر بشكل مباشر على الأسواق المحلية وعمليات التجارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *