“تحديث جباار” ميزة جديدة في تطبيق الواتساب لتحقيق الأمان للمستخدمين

“تحديث جباار” ميزة جديدة في تطبيق الواتساب لتحقيق الأمان للمستخدمين

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب بإطلاق تحديث جديد يتمثل في فحص الخصوصية وتعزيز إعداداتها، وتمت هذه الميزة في النسخة التجريبية لنظام أندرويد، حيث تم الكشف عن هذه الميزة من خلال موقع شهير خاص بعرض مميزات التطبيقات الإلكترونية الجديدة التي تعمل على تحديث وتحسين تجربة المستخدم، وفيما يلي نناقش التفاصيل.

تفاصيل الميزة الجديدة لتطبيق واتساب 

يجب العلم بأن الميزة الجديدة الذي يشملها تطبيق واتساب تمنح المستخدم مزيد من الخصوصية والأمان خلال استخدامه لهذا التطبيق وتعزز من تجربته.

فتتمثل الخاصية الجديدة بفحص الخصوصية التي تهدف إلى تيسير عملية إدارة إعدادات الخصوصية، ولذلك يتوفر واجهة موحدة سهلة للمستخدمين لضبط جميع الخيارات، كما يمكنهم من التحكم أكثر في الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية دون الحاجة إلى الذهاب والتنقل بين عدة نوافذ. 

والجدير بالذكر أن الخاصية الجديدة تمكن المستخدم من اختيار الأشخاص الذين شاهدوا التحديثات التي يقوم بها في حالته، كما يتمكن من ضبط من يستطيع التعرف على آخر وقت ظهور له والتحكم في جهات الاتصال التي تستطيع رؤية صورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم. 

كما تتيح تحديثات واتساب بسهولة إدارة قائمة الأرقام المحظورة ووضع مدى لفترة بقاء الرسائل للجهة الأخرى قبل الاستغناء عنها بشكل تلقائي.

تحديثات واتساب الجديدة

جاءت ميزة فحص الخصوصية الجديدة في تطبيق واتساب من خلال واجهة موحدة تساعد المستخدمين على التحكم في البيانات والمعلومات الشخصية، علاوة على ذلك أتاح التحديث الجديد سهولة إدارة العديد من خيارات الخصوصية في الإعدادات، وبالتالي فهي من أسهل التجارب التي تستخدم في تطبيق واتساب. 

كيفية تفعيل الميزة الجديدة

يمكن الحصول على الميزة الجديدة في واتساب من خلال التوجه إلى قسم “الإعدادات” ثم الانتقال إلى أيقونة “الخصوصية” واختيار تبويب “فحص الخصوصية” لتثبيت هذه الميزة. 

كما تميزت إدارة واتساب بتوفيرها عدد من المزايا الأخرى أبرزها: 

  • التمكن من إعداد كلمة مرور إضافية لحماية تسجيل الدخول إلى التطبيق. 
  • كما تم تحديد من يمكنه ادخالك في مجموعة دردشة جديدة. 
  • والجدير بالذكر أنها أتاحت إعدادات العلامة الزرقاء التي تجعل المستخدم يغلق إشارة قراءة الرسائل بكل سهولة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *