Site icon البديل

دفعة شهر اكتوبر .. المالية العراقية تُعلن عن الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 2024 mof.gov.iq وموعد الصرف

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 2024

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 2024

تبقى أيام قليلة على إيداع الرواتب في حسابات المواطنين المستفيدين من راتب التقاعد، حيث يبحث الكثيرون عن ما إذا كانت هناك زيادة في الرواتب، وذلك قبل صدور المستحقات الخاصة بشهر أكتوبر، ويوجد عدد كبير من المواطنين الذين يستفيدون من المعاش، وغالبًا ما تشهد محركات البحث تساؤلات متعددة حول مواعيد صرف راتب التقاعد وقيمة المستحقات الخاصة بهم، وفيما يلي سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 2024.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 2024

أعلنت وزارة المالية عن زيادة جديدة ستشمل رواتب المتقاعدين في الدفعة الحالية التي ستصرف خلال الأيام القادمة عن الشهر الحالي، وقد تم رفع الحد الأدنى للراتب إلى 70 ألف دينار، وتهدف الحكومة العراقية من هذه الزيادة إلى مساعدة المواطنين في تلبية احتياجاتهم المعيشية، خاصةً بعد ارتفاع أسعار العديد من السلع، لذلك، اتخذت الوزارة هذه الإجراءات وأعلنت عن الزيادة الجديدة، وللاستفسار عن قيمة الراتب بعد الزيادة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

موعد نزول راتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024

  1. من المقرر أن يبدأ صرف رواتب التقاعد للمواطنين المؤهلين في الأول من أكتوبر 2024، وسيستمر الإيداع خلال الأيام الأولى من الشهر حتى يتم تسليم المستحقات لجميع المستفيدين.
  2. وقد قامت الوزارة بتحديد هذا اليوم ليكون موعدًا ثابتًا لصرف المستحقات بشكل شهري، ليكون جميع المواطنين على علم بتاريخ صرف الرواتب.
Exit mobile version