إنخفاض كبير.. تعرف على أسعار المحروقات في فلسطين لشهر اكتوبر 2024 من البنزين والسولار والغاز

إنخفاض كبير.. تعرف على أسعار المحروقات في فلسطين لشهر اكتوبر 2024 من البنزين والسولار والغاز
أسعار المحروقات في فلسطين لشهر اكتوبر

تقوم الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية الفلسطينية بتحديد الحد الأقصى لأسعار بيع المحروقات في فلسطين كل شهر، وجاء في البيان أن الهيئة رصدت انخفاض ملحوظ في أسعار البنزين والسولار في جميع المحافظات الفلسطينية، هذا الانخفاض يعد خطوة إيجابية في سياق جهود الحكومة الفلسطينية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

أسعار المحروقات في فلسطين لشهر اكتوبر

يعتبر سعر المحروقات أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على تكاليف المعيشة والأسعار العامة للسلع والخدمات، و أكدت الهيئة على أهمية التزام محطات الوقود بالتسعيرات الجديدة، وأسعار المحروقات في فلسطين لشهر اكتوبر المتوقعة على النحو التالي:

النوع السعر (شيكل) التغيير (أغورة)
بنزين 95 أوكتان 7.11 -15
بنزين 98 أوكتان 8.05 -19
سولار وكاز 6.07 -14
غاز لم يطرأ أي تغيير 0

البيان الصادر من الهيئة العامة للبترول

في البيان الصادر عن الهيئة العامة للبترول، شددت الهيئة على أهمية التزام أصحاب محطات الوقود و موزعي الغاز بالأسعار المعلنة لشهر أكتوبر 2024، و أكدت الهيئة أن الالتزام بهذه الأسعار يعد ضروريا لضمان استقرار السوق وحماية حقوق المستهلكين:

  • كما ذكرت الهيئة أن أي مخالفة للأسعار المحددة قد تعرض المخالفين لعقوبات قانونية، وهو ما يعكس حرص الهيئة على ضبط السوق وحماية المصالح العامة.
  • يأتي هذا التحذير في إطار جهود الهيئة لضمان عدم استغلال المواطنين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العديد من المواطنين.
  • و أوضحت الهيئة أن التزام المحطات والموزعين بهذه الأسعار سيساهم في تعزيز الثقة بين الهيئة والمستهلكين ويضمن توفر المحروقات والغاز بأسعار عادلة، كما دعت الهيئة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات استغلال أو ارتفاع غير مبرر في الأسعار، مما يسهل على الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • و أكدت الهيئة العامة للبترول على دورها الفعال في تنظيم سوق المحروقات والغاز والعمل المستمر على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مما يساهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *