الآن.. نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة والخريطة الدراسية للعام الدراسي 2025

الآن.. نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة والخريطة الدراسية للعام الدراسي 2025
الآن.. نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة خطوات الاستعلام عنها رابط التنسيق الإلكتروني 2024

من هنا الآن نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة وخطوات الاستعلام عنها رابط التنسيق الإلكتروني 2024، يتطلع العديد من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة من التنسيق، بعد انتهاء فترة التسجيل التي أُغلقت يوم الأحد 22 سبتمبر، ويبحث الكثير من الطلاب عن رابط النتيجة عبر الموقع الرسمي للوزارة..

خطوات الاستعلام عن نتيجة الاغتراب المرحلة الثالثة

الآن نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة، نحط الرحال الآن عند خطوات وطريقة الاستعلام عن نتيجة الاغتراب المرحلة الثالثة، حيث يمكنك معرفة نتيجة تقليل الاغتراب من خلال خطوات بسيطة، للاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الآن.. نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة خطوات الاستعلام عنها رابط التنسيق الإلكتروني 2024
الآن.. نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة خطوات الاستعلام عنها رابط التنسيق الإلكتروني 2024
  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للتنسيق لنتيجة تقليل الاغتراب.
  2. إدخال رقم الجلوس والرقم السري كما هو مسجل في بطاقة التنسيق أو شهادة الثانوية العامة.
  3. بعد إدخال البيانات والتحقق منها، الضغط على زر “عرض النتيجة” لمعرفة حالة الطلب وما إذا تم قبول التحويل إلى الجامعة المحددة.
  4. يُفضل طباعة النتيجة للاحتفاظ بها كمرجع أثناء إجراءات التسجيل في الجامعة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تعرفنا على نتيجة الاغتراب للثانوية العامة المرحلة الثالثة خطوات الاستعلام عنها رابط التنسيق الإلكتروني 2024، حيث أوضحت وزارة التعليم العالي أن مكتب التنسيق التزم خلال فترة التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر بنسبة 10%، وذلك من يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

تم ذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت، وفقًا للشروط والقواعد المنظمة التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بعد أن مررنا بمرحلتين من مراحل التنسيق.

التحويل بين الكليات والمعاهد الخاصة

يمكن للطالب المقبول في أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة تقديم طلب للتحويل إلى معهد آخر، سواء في نفس التخصص أو في تخصص مختلف. يجب أن يستوفي الطالب الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة للمعهد الجديد، كما يجب أن يتم ذلك وفقًا للنسبة المحددة لطاقة المعهد الاستيعابية، مع مراعاة أسبقية المجموع الدراسي.

الخريطة الدراسية للعام القادم 2025

  • يجب على طلاب الصف الثالث الثانوي متابعة نتائج تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024، حتى يتمكنوا من تقديم أوراقهم للقبول في الكليات المرغوبة مع بدء العام الجامعي الجديد الذي يبدأ يوم السبت 28 سبتمبر 2024.
  • أما امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، فستبدأ يوم السبت 4 يناير 2025، وتستمر حتى الخميس 23 يناير 2025، وفقًا للجدول الزمني الخاص بكل كلية.
  • تبدأ إجازة منتصف العام من السبت 25 يناير 2025، وتستمر حتى 6 فبراير 2025، قبل أن تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، لتنتهي يوم الخميس 29 مايو 2025.
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يونيو 2025، حسب طبيعة الدراسة والامتحانات لكل كلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *