موافقة رسمية من وزارة التربية..وزير التربية يوافق على السماح للمتغيبين بأداء الامتحانات في نهاية الدور الثاني

موافقة رسمية من وزارة التربية..وزير التربية يوافق على السماح للمتغيبين بأداء الامتحانات في نهاية الدور الثاني

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم، عن قراره بالسماح لطلبة وتلاميذ المراحل غير المنتهية الذين تغيبوا عن امتحانات الدور الثاني في مادة واحدة أو مادتين فقط، بإمكانية أداء هذه الامتحانات في نهاية جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

قرار السماح للمتغيبين بأداء الامتحانات في نهاية الدور الثاني

وفقا لوثيقة رسمية نشرتها قناة السومرية، جاء في القرار موافقة وزير التربية على تقديم فرصة إضافية للطلبة والتلاميذ المتغيبين، بشرط أن يكون الغياب بسبب ظروف قاهرة، وعلى أن يكون المتغيب قد تغيب عن امتحان مادة أو مادتين فقط سيتمكن هؤلاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في نهاية أيام امتحانات الدور الثاني، ما يمنحهم فرصة أخرى للنجاح وعدم خسارة العام الدراسي.

قرار السماح للمتغيبين بأداء الامتحانات في نهاية الدور الثاني

أهمية قرار السماح للمتغيبين بأداء الامتحانات في نهاية الدور الثاني وتأثيره

يأتي هذا القرار استجابة لمطالب أولياء الأمور والطلبة الذين واجهوا ظروف استثنائية أدت إلى تغيبهم عن بعض الامتحانات ومن المتوقع أن يخفف هذا الإجراء من الضغط النفسي الذي يعاني منه الطلبة وأسرهم، كما يمنحهم فرصة لتعويض ما فاتهم وإكمال عامهم الدراسي بنجاح.

متابعة التطورات

يذكر أن هذا القرار يأتي ضمن سلسلة من التسهيلات التي تقدمها وزارة التربية لتحسين العملية التعليمية والتعامل مع الظروف الطارئة التي قد تؤثر على سير الامتحانات.

فرصة جديدة للطلبة المتغيبين

يُعد هذا القرار وسيلة لدعم الطلبة في تخطي هذه العوائق، والحفاظ على مسارهم الدراسي دون تأخير أو إعادة السنة الدراسية، مما يعكس حرص الوزارة على مصلحة الطلبة وضمان نجاحهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *