تصريح من وزارة التربية العراقية .. إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025

تصريح من وزارة التربية العراقية .. إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025

أعلنت وزارة التربية العراقية اليوم الأربعاء عن استئناف نظام الانتساب للعام الدراسي الحالي 2024-2025، مشيرة إلى أن هذا النظام يوفر فرصة دعم للطلاب وعائلاتهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها، كما قد ذكرت الوزارة في بيان أن هيئة الرأي قد صوتت لصالح إعادة تفعيل نظام الانتساب لدعم الطلاب ومساعدتهم، كما أوضحت المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي أن القواعد الجديدة لاستقبال الطلاب المنتسبين لا تشمل الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية لتجنب فقدانهم المهارات الأساسية مثل التهجئة والإملاء.

إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025

فيما يلي سنذكر كل ما يخض قرار

جاء هذا القرار استجابة لمطالب اولياء إعادة تفعيل نظام الانتساب للعام الدراسي 2025

  • الامور والجهات التعليمية التي اعتبرت هذا النظام وسيلة فعالة للعديد من الطلاب الذين قد يواجهون بعش الصعوبات في متابعة دراستهم بالطريقة التقليدية.
  • كما قد أفادت المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي التابعة لوزارة التربية أن الضوابط الجديدة المتعلقة بنظام الانتساب تم وضعها بعناية، بحيث لا تشمل الطلاب في الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية.
  • كما قد أوضحت الوزارة أن هذا الاستثناء يأتي من حرصها على ضمان حصول الطلاب في هذه الصفوف على الأساسيات التعليمية، خاصة في مهارات التهجئة والإملاء التي تعد أساسية لتطويرهم الأكاديمي في هذه المرحلة المبكرة.

حيث ان الوزارة رأت أن الالتزام بالحضور يعد امر بالغ الأهمية للطلاب في هذه الصفوف، لضمان اكتسابهم المهارات الأساسية التي تعد أساساً مهماً لاستمرار تعليمهم في المستقبل.

بيان وزارة التربية العراقية

يشير بيان وزارة التربية والتعليم إلى أن برنامج الانتساب لا يفرض على الطلاب أي شروط أو قيود إلا إلغاء المنحة المالية المخصصة لهذا البرنامج، كما أوضحت الوزارة أن الطلاب سوف يخضعون لأربعة امتحانات خلال السنة الدراسية، تشمل امتحانات الفصل الأول، امتحان منتصف السنة، امتحان الفصل الثاني، وامتحان نهاية السنة، وذلك لتقييم أدائهم الأكاديمي وتطورهم العلمي، ويضمن البيان أن آخر موعد للتقديم على نظام الانتساب هو يوم الخميس الموافق 28 نوفمبر 2024، وأنه لن يتم فرض أي قيود على جميع الطلبة الملتحقين للعام الحالي باستثناء إلغاء المنحة المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *