عاجل من التربية العراقية.. الأعلان عن إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2024- 2025 والتقديم يبدء اليوم

عاجل من التربية العراقية.. الأعلان عن إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2024- 2025 والتقديم يبدء اليوم
إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2024- 2025

أعلنت وزارة التربية العراقية أمس الأربعاء الموافق 2024 عن قرارها إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2024-2025 وأكدت الوزارة أن هذا النظام يعتبر فرصة قيمة للطلبة وأسرهم، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها حيث تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة لتوفير خيارات تعليمية مرنة تلبي احتياجات جميع الطلبة، مما يسهل عليهم مواصلة دراستهم دون عوائق.

إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2024 – 2025

ذكرت وزارة التربية العراقية في بيان حصلت عليه NRT عربية، أن هيئة الرأي في الوزارة قد صوتت على إعادة العمل نظام الانتساب للعام الدراسي 2024 – 2025 كخطوة لدعم الطلبة ومساندة العائلات التي تواجه ظروفا صعبة وفيما يلي أبرز النقاط المتعلقة بهذا القرار:

  • أوضحت المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي أن الضوابط الجديدة لن تشمل تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية، وذلك للحفاظ على مهاراتهم الأساسية في التهجئة والإملاء.
  • أشار البيان إلى أن الطلبة المنتسبين لهذا العام لن يخضعوا لأي شروط أو قيود محددة، باستثناء إلغاء المنحة المالية المخصصة لنظام الانتساب.
  • سيتعين على الطلبة المنتسبين إجراء امتحانات الفصل الأول ثم امتحان نصف السنة وامتحان الفصل الثاني بالإضافة إلى امتحان نهاية العام، وذلك لتقييم أدائهم الأكاديمي بشكل شامل.

موعد التقديم في نظام الانتساب للعام الدراسي 2024

إليكم التفاصيل الهامة المتعلقة موعد التقديم في إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2024 – 2025 كالآتي:

  • حددت الوزارة يوم الخميس الموافق 28 نوفمبر تشرين الثاني 2024 كآخر موعد للتقديم على نظام الانتساب، مما يمنح الطلبة الوقت الكافي للاستعداد وتقديم طلباتهم.
  • تظهر هذه الإجراءات التزام وزارة التربية العراقية بتوفير فرص تعليمية مرنة تسهم في تخفيف الأعباء على الطلبة وعائلاتهم، وتعزز من استمرارية العملية التعليمية في البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *