صدمة يفجرها التيك توك.. إيقاف خدمة الموسيقى في التطبيق خلال نوفمبر المقبل فما حقيقة الخبر

صدمة يفجرها التيك توك.. إيقاف خدمة الموسيقى في التطبيق خلال نوفمبر المقبل فما حقيقة الخبر
إيقاف خدمة الموسيقي في التيك توك

أعلن تطبيق تيك توك يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024 عن نيته إيقاف خدمة الموسيقى في التيك توك الخاصة به وذلك اعتبارا من 28 نوفمبر تشرين الثاني المقبل حيث تأتي هذه الخطوة بعد عدة سنوات من المحاولات للتنافس مع منصات البث الموسيقي الرائدة، مثل سبوتيفاي و أبل ميوزيك و يبدو أن تيك توك قد قرر إعادة تقييم استراتيجياته في سوق الموسيقى، حيث يسعى إلى تركيز جهوده في مجالات أخرى.

إيقاف خدمة الموسيقي في التيك توك

إليكم إعلان تيك توك عن إيقاف خدمة الموسيقى في التيك توك من خلال التفاصيل الرئيسية التالية:

  • أعلن تيك توك عن خطته لإيقاف خدمة الموسيقى بشكل كامل اعتبارا من 28 نوفمبر مع حذف بيانات المستخدمين المرتبطة بالخدمة.
  • تم إبلاغ المستخدمين بضرورة نقل قوائم التشغيل الخاصة بهم إلى خدمات موسيقية أخرى قبل 28 أكتوبر، مما يعكس أهمية هذه الخطوة لضمان عدم فقدان المحتوى الشخصي.
  • حتى الآن، لم يصدر أي تعليق رسمي من المتحدث باسم تيك توك في لندن بشأن هذا القرار، مما يترك بعض الغموض حول الأسباب والتداعيات.
  • أطلقت خدمة الموسيقى ريسو لأول مرة في عام 2019 من قبل شركة بايت دانس، المالكة لـتيك توك، بهدف جذب مستخدمي التطبيق الذين يهتمون بالموسيقى.

التحديات القانونية التي واجهت تيك توك في مجال الموسيقى

يوجد بعض التحديات القانونية التي واجهت تيك توك في مجال الموسيقي وذلك بعد القرار الصادر إيقاف خدمة الموسيقي في التيك توك كالآتي:

  • واجه التطبيق عدة نزاعات قانونية مع شركات التسجيلات الكبرى، التي طالبت بتعويضات مالية أكبر عن استخدام مقاطع الموسيقى في محتوى الفيديو.
  • هذه المطالبات أثرت سلبا على إمكانية تيك توك الاستمرار في تقديم الخدمة، مما أدى إلى ضغط أكبر على الشركة للتفاوض مع هذه الكيانات.
  • التحديات القانونية التي واجهتها تيك توك لم تعقد فقط وضعها في السوق، بل أدت أيضا إلى عرقلة خططها للتوسع في قطاع الموسيقى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *