منوعات

“هيخليك على الحديدة”.. جهاز صغير موجود في كل بيت سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية إلى 1000 جنيه .. شيله من الفيشة بسرعة!!

يعاني العديد من الأفراد من ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل مستمر، ويرجع ذلك في كثير من الأحيان إلى عدم الوعي بالأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة على مدار الساعة دون إدراك فالعديد من الأجهزة مثل التلفزيونات، وأجهزة التوجيه (راوتر)، وأجهزة الاستقبال والمسجلات تعمل بشكل مستمر وتستهلك طاقة كبيرة، حتى لو كانت قيمتها ليست بالغالية لذلك هناك جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في المنزل عليك الحذر منه بشدة لأنه يسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء نظرا لسحب كمية كبيرة.

جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء
جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

يزيد الاعتماد المتزايد على الأجهزة الكهربائية في الحياة اليومية، سواء في المنزل أو في العمل، من استهلاك الكهرباء وبالتالي ارتفاع قيمة الفواتير،  لذا ينصح باتباع بعض الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، مثل تحويل الأجهزة إلى وضع الطاقة المنخفضة عند عدم استخدامها، واستبدال المصابيح التقليدية بالمصابيح الفلورسنت أو LED الأكثر فعالية في استهلاك الطاقة، علاوة على ذلك، يمكن تثبيت أجهزة توفير الطاقة مثل المؤقتات الذكية ومفاتيح الضوء الحساسة للحركة لتقليل استهلاك الكهرباء في الأماكن التي لا يوجد فيها أحد.

جهاز صغير في المنزل يرفع فاتورة الكهرباء

  1. التكييف : من أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء خاصة خلال فصل الصيف، ويمكن تقليل استهلاك الكهرباء من خلال تحديد درجة الحرارة بشكل مناسب وتنظيم استخدامه خلال فترات الذروة.
  2. تعتبر المكواة جهازًا ذو استهلاك كبير للكهرباء، ويمكن تقليل استهلاك الطاقة من خلال استخدامها على درجات حرارة منخفضة وكي الملابس في دفعات كبيرة.
  3. غسالة الأطباق: كميات كبيرة من الكهرباء خلال عملية التسخين والتجفيف، لذا ينبغي تشغيلها عندما تكون الحمولة كاملة واستخدام برامج توفير الطاقة. 

زر الذهاب إلى الأعلى