رسميا.. وزارة العمل تقرر تعديل ساعات العمل في الجزائر لكافة العاملين بالدولة وفقًا للتعديلات الأخيرة 2024

رسميا.. وزارة العمل تقرر تعديل ساعات العمل في الجزائر لكافة العاملين بالدولة وفقًا للتعديلات الأخيرة 2024

تعديل ساعات العمل في الجزائر، في ظل الإصلاحات التي تجريها الحكومة الجزائرية على مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، تم الإعلان عن تعديلات جديدة على ساعات العمل للعاملين في القطاع الحكومي، وتهدف هذه التعديلات إلى تحسين بيئة العمل، وتعزيز الكفاءة الإنتاجية، وتوفير توازن أفضل بين الحياة المهنية والحياة الشخصية للموظفين.

تعديل ساعات العمل في الجزائر لكافة العاملين بالدولة

وفقًا للتعديلات الأخيرة في عام 2024، تم إجراء تعديلات على ساعات العمل الرسمية في الجزائر، حيث تم تحديد أوقات العمل الأسبوعية بما يتماشى مع المعايير الدولية ومع الحاجة إلى تقوية الناحية الإنتاجية في القطاعات الحكومية:

  • تم تحديد ساعات العمل الأسبوعية لتكون 40 ساعة، بحيث يكون يوم العمل القياسي 8 ساعات يوميًا موزعة على 5 أيام في الأسبوع.
  • تمتد ساعات العمل اليومية من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الواحدة ظهرا وهذه هي الفترة الصباحية لتبدأ الفترة المسائية من الواحدة وحتى حتى 4:00 مساءً، مع وجود فترة راحة خلال اليوم ولكن في بعض القطاعات، قد تختلف ساعات العمل بناءً على طبيعة العمل والاحتياجات الوظيفية.

أهداف تعديل ساعات العمل في الجزائر

تأتي هذه التعديلات في إطار عدة أهداف أساسية تسعى الحكومة لتحقيقها:

  • من المتوقع أن تساهم التعديلات في زيادة الإنتاجية والكفاءة في القطاع الحكومي، من خلال تحديد ساعات عمل ملائمة وتحفيز الموظفين على الأداء الجيد.
  • تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية.
  • تسعى الجزائر إلى ملائمة سياسات العمل الخاصة بها مع المعايير الدولية، ما يساهم في تحسين صورتها الاقتصادية والاجتماعية على الساحة العالمية.
  • ولقد تم التأكيد على أن الجهات المعنية سوف تقوم بمتابعة تنفيذ هذه التعديلات بشكل دقيق، وضمان التزام جميع المؤسسات الحكومية بها. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *