رسميا غير ساعتك في هذا الموعد.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وما هو موعد أخر يوم في الصيف 

رسميا غير ساعتك في هذا الموعد.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وما هو موعد أخر يوم في الصيف 
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

شهدت الساحة البحثية في الآونة الأخيرة اهتماما متزايدا بموضوع انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، حيث تصدر هذا الموضوع محركات البحث ووسائل الإعلام وقد تزايدت التساؤلات من قبل المواطنين حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، ومن المقرر أن يتم إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بشكل رسمي يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 وفقا للجدول الزمني المعلن.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

موعد تطبيق التوقيت الشتوي، حيث سيتم تنفيذ هذا التغيير في تمام الساعة 11:59 مساء و تتأخر الساعة بمقدار 60 دقيقة ليبدأ بذلك تطبيق التوقيت الشتوي:

  • يأتي هذا التغيير في إطار تنفيذ قانون جديد صدر هذا العام وهو القانون رقم 24 لسنة 2023 الذي ينظم مواعيد الانتقال بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في مصر.
  • ويهدف هذا القانون إلى ضبط وتنسيق مواعيد العمل والأنشطة في مختلف المجالات بما يتناسب مع الفصول المناخية المختلفة، مما يساعد في تحسين استهلاك الطاقة وضبط وتيرة الحياة اليومية.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

أظهرت دراسة حديثة أجرتها وزارة الكهرباء أن تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر يسهم بشكل ملحوظ في توفير الموارد والطاقة، حيث يتوقع أن يؤدي هذا التحول إلى توفير حوالي 25 مليون دولار:

  • وذلك نتيجة خفض استهلاك وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وتضيف الدراسة أن هذا التغيير يساهم أيضا في تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 1%، وهو ما يعادل تقريبا توفير 150 مليون دولار سنويا.
  • و بدءا من يوم 25 أكتوبر 2024 ومع الانتقال إلى التوقيت الشتوي ستتغير عدد ساعات الليل والنهار بشكل ملحوظ، حيث سيزداد طول الليل ويقصر النهار.
  • ويتعين على المواطنين ضبط ساعاتهم يدويا لتتماشى مع التوقيت الجديد، وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الوقت والتاريخ على أجهزتهم وتعديل الوقت من 12:00 منتصف الليل إلى 11:00 مساء، ليصبح التأخير في الساعة واضحا ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *