Site icon البديل

200% حقيقة زيادة رواتب الموظفين بالعراق 2024 بقرار وزارة المالية آلية حساب الزيادة والمعيار الدرجة الوظيفية على هذا النحو!

حقيقة زيادة رواتب الموظفين بالعراق

حقيقة زيادة رواتب الموظفين بالعراق

تداول رواد التواصل الاجتماعي خبر حقيقة زيادة رواتب الموظفين بالعراق وبدأ الجميع في التساؤل بشأنه، وأن الوزارة أقرت بعد القرارات الجديدة بشأن هذا الأمر وقالت بالفعل هناك زيادة نسبتها حتى 200% وكانت هذه الأنباء مع تلك القرارات الأخيرة المعلنة في مجلس النواب حتى يتم التصويت عليه، ويعدل القانون المتضمن الزيادة والذي لم يتم التعديل فيه من حوالي 14 عام، ولكن هل هذه الأخبار صحيحة أم لا هذا ما سنذكره لكم.

حقيقة زيادة رواتب الموظفين بالعراق

لم يتم تطبيق زيادة حت الآن، ولكن أوضحت وزارة المالية بأن هناك زيادة في رواتب الموظفين تصل حتى 200% وذلك للدرجات الأخيرة الثامنة والتاسعة والعاشرة، ونسبة الزيادة مختلفة من موظف لآخر ومن درجة وظيفية لأخرى وذلك طبقًا لتصريحات الوزارة، كما أن هناك زيادة لرواتب الموظفين من الدرجة الأولى حتى السادسة بمقدار 150%، ولكن ذلك سيكون في القريب العاجل ولابد من الالتزام بسلم الرواتب الذي تم إعلانه من قبله.

احتساب نسبة الزيادة للموظفين

بإمكان الموظفين أن يحسبوا قيمة الراتب الجديد بعد أن تطبق هذه الزيادة، فإن كان الموظف بالدرجة الخامسة على سبيل المثال ويحصل على زيادة 150% فإن كان راتبه 600 ألف دينار يضرب في رقم 150 ويقسم على 100 فيصبح الراتب 900000، وبالوقت الحالي يتم العمل على تطبيق تلك الزيادة لكافة الموظفين بعد أن يتم الانتهاء من الفحص لجداول الرواتب.

موظفين من حقهم الاستفادة بالزيادة

حددت وزارة المالية الفئات التي بإمكانها أن تستفيد من تلك الزيادة لتشجيع الموظفين بشكل مثالي، وإليكم هذه الفئات وهي كالآتي:

معيار زيادة الرواتب

حددت الوزارة بأن الرواتب يتم زيادتها طبقًا لبعض المعايير ومنها الخبرة العلمية للموظف، والدرجة الوظيفية التي يشغلها، وكذلك المؤهل العلمي، وهذه الزيادة ستشمل العاملين في كافة مؤسسات الدولة وعددهم 450 ألف ومتوسط الراتب 2 مليون.

Exit mobile version