وزارة الداخلية العراقية تطلق خدمة بطاقتك ببيتك لتسهيل إصدار البطاقة الموحدة

وزارة الداخلية العراقية تطلق خدمة بطاقتك ببيتك لتسهيل إصدار البطاقة الموحدة

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إطلاق خدمة جديدة تحت اسم بطاقتك ببيتك، وفي خطوة هامة نحو تسهيل عملية إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين جاء الإعلان على لسان وزير الداخلية خلال مؤتمر صحفي، حيث تم الكشف عن تفاصيل الخدمة التي أثارت اهتماما واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخدمة الجديدة تتيح للمواطنين استخراج البطاقة الوطنية عبر محطات متنقلة تصل إلى منازلهم، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من كفاءة الخدمات الحكومية.

تفاصيل خدمة بطاقتك ببيتك

  • إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين بشكل ميسر.
  •  سيتم تفعيل الخدمة من خلال محطات متنقلة لأول مرة في تاريخ الوزارة.
  •  أكد اللواء نشأت الخفاجي المدير العام للأحوال المدنية والإقامة والجوازات أن الوزارة تسعى لتبسيط الإجراءات وتقديم خدمات متطورة للمواطنين.

افتتاح مصنع جديد للجوازات الإلكترونية

كما أعلن في المؤتمر الصحفي عن افتتاح مصنع جديد في العاصمة بغداد لإنتاج الجوازات الإلكترونية، وتعتبر هذه الخطوة جزءا من جهود الوزارة لتطوير الأنظمة الإلكترونية وتسهيل الخدمات، وقد أشار اللواء الخفاجي إلى أن البطاقة الموحدة ستصبح صالحة في دولتين خارج العراق حاليا، على أن يتم توسيع نطاق استخدامها لتشمل 17 دولة أخرى في المستقبل القريب.

الزيادة السكانية في العراق

من جانبه أوضح العميد مقداد ميري الناطق باسم وزارة الداخلية، أن عدد المواطنين الذين حصلوا على البطاقة الموحدة تجاوز 40 مليون نسمة، وأضاف أن معدل الزيادة السكانية في العراق يبلغ نحو مليون نسمة سنويا، ومن المتوقع أن يصل عدد السكان إلى 51 مليون نسمة بحلول عام 2030، وفقا لتوقعات وزارة التخطيط.

ويأتي هذا الإعلان في ظل سعي الحكومة لتبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *