موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق شهر ايلول 2024 وخطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق شهر ايلول 2024 وخطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين
رواتب المتقاعدين بالعراق

حرصت وزارة المالية العراقية على الكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة برواتب المتقاعدين والمواعيد المحددة لصرفها، وذلك في إطار جهود الحكومة العراقية للالتزام بالمواعيد المقررة لصرف الرواتب مما يتيح للمواطنين الاستفادة منها بشكل ملائم لتلبية احتياجاتهم والتزاماتهم الاجتماعية المتنوعة وبالتالي، سيكون بالإمكان الآن معرفة موعد صرف رواتب التقاعد لشهر سبتمبر 2024 في العراق وكذلك خطوات الاستعلام عن هذه الرواتب من خلال ما سيتم ذكره لاحقا.

موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق شهر ايلول 2024

أفادت وزارة المالية العراقية بأنه من المتوقع أن يتم صرف رواتب المتقاعدين بالعراق في بداية شهر سبتمبر المقبل، وتحديدا في 1 سبتمبر 2024 حيث أن الوزارة تعودت على صرف رواتب المتقاعدين بانتظام في بداية كل شهر ميلادي وقد أشارت الوزارة سابقا إلى إمكانية تأجيل موعد صرف الرواتب في حال صادف تاريخ الصرف إجازة رسمية أو أسبوعية، مما يستلزم معها تأجيل الصرف حتى انتهاء الإجازة.

وأضافت الوزارة سابقا أنه لا توجد أي زيادة جديدة تم اعتمادها لرواتب المتقاعدين، وذلك في أعقاب انتشار شائعات تشير إلى وجود زيادة جديدة من قبل وزارة المالية العراقية وهو ما تم نفيه بشكل قاطع.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

حددت وزارة المالية العراقية مجموعة من الخطوات الإلكترونية التي تتيح إجراء استفسار حول رواتب المتقاعدين في البلاد، ويمكن تقديم التفاصيل بشكل مفصل كما يلي:

  • ادخل الى الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية.
  • قم بتنفيذ عملية تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  • انقر على الخدمات الإلكترونية.
  • حدد خدمة رواتب المتقاعدين.
  • أدخل المعلومات والبيانات اللازمة للاستفسار.
  • انقر على الاستعلام.
  • يتم مراجعة جميع المعلومات المتعلقة بالراتب الذي يتقاضاه المتقاعد في البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *