مفيش تاجيل المدارس.. وزارة التعليم المغربية تعلن موعد بداية الدراسة في المغرب 2025 

مفيش تاجيل المدارس.. وزارة التعليم المغربية تعلن موعد بداية الدراسة في المغرب 2025 

يستعد جميع الطلاب في المغرب لبدء العام الدراسي الجديد، ولكن تداول العديد من الأخبار بشأن تأجيل الدراسة، وقد تساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب على المواعيد الرسمية لبدء العام الدراسي، وقد حرصت وزارة التربية الوطنية المغربية على توضيح الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي لكافة المراحل التعليمية سنتعرف على التفاصيل الكاملة.

موعد بدء المدارس بالمغرب 

أوضحت وزارة التربية المغربية بأنه يتم البدء في العام الدراسي الجديد لكافة الطلاب بداية من يوم التاسع من شهر سبتمبر 2025، كما أكدت بأنه يتم البدء في العام الدراسي الجديد بالنسبة للطلاب الغير نظامي بداية من 3 سبتمبر 2025، وقد أكدت بضرورة حضور الطلاب في المدارس والتزامهم بالحضور في المواعيد الرسمية.

مواعيد الاجازات الرسمية في المغرب 

أعلنت وزارة التربية المغربية بأنه تم العمل على توضيح الخطة الزمنية كاملة لكافة الطلاب وعرض أيام الإجازات الرسمية التي يتم منحها للطلاب هناك، وهي كالتالي: 

  • الاجازة الخاصة بالمولد النبوي الشريف يكون يومي الثاني عشر والثالث عشر من شهر ربيع الأول.
  • بينما موعد الاجازة البينية الأولى لكافة المراحل التعليمية بداية من يوم عشرين أكتوبر وتستمر الى يوم السابع والعشرين من نفس الشهر. 
  • الاجازة الرسمية الخاصة بالمسيرة الخضراء بداية من يوم السادس من نوفمبر، بينما العطلة البينية الثانية تبدأ في يوم الثامن من  شهر ديسمبر إلى يوم الثامن عشر من نفس الشهر.
  • بينما الاجازة الخاصة برأس السنة الميلادية تكون في يوم الأول من يناير 2025.
  • الاجازة الخاصة باحتفال وثيقة الاستقلال بالمغرب يوم الحادي عشر من يناير.