فور ظهورها.. رابط نتائج بكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024 وزارة التربية moed.gov.sy النتائج الامتحانية

فور ظهورها.. رابط نتائج بكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024 وزارة التربية moed.gov.sy النتائج الامتحانية
رابط نتائج بكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024

يترقب الطلاب في سوريا بقلق وشغف تفعيل رابط نتائج البكالوريا 2024 للدورة الثانية من الثانوية العامة. حيث خاض امتحانات الدورة التكميلية لهذا العام نحو 60 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء البلاد؛ وقد انتهى فريق التصحيح من مراجعة أوراق الإجابات بسرعة وكفاءة، مما يعزز من احتمالية نشر نتائج البكالوريا 2024 قريبًا. لتيسير وصول الطلاب وأولياء الأمور إلى النتائج، سيتم تفعيل رابط النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024 الدورة الثانية

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 للدورة الثانية عبر الرابط الرسمي، وقد أعلن الدكتور محمد عامر المارديني، وزير التربية السوري، عن ظهور نتائج البكالوريا على موقع وزارة التربية السورية اليوم السبت عند تمام الساعة العاشرة صباحًا.

تم نشر هذا الإعلان من خلال صفحة وزارة التربية السورية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يشار إلى أن نسبة النجاح في الدورة الأولى هذا العام كانت أقل بكثير من السنوات السابقة، وذلك بسبب دخول عدد من طلاب المنازل ضمن قائمة الناجحين، مما أثر على النسب بشكل ملحوظ.

رابط نتائج بكالوريا سوريا الدورة الثانية 2024

أعلنت وزارة التربية السورية عبر صفحاتها الرسمية أنه سيتم الكشف عن نتائج الثانوية العامة (البكالوريا) للدورة الثانية لعام 2024 صباح اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة، وقد انتهت امتحانات الدورة الثانية للبكالوريا في سوريا يوم 8 أغسطس الجاري.

لتسهيل عملية الحصول على النتائج، توفر وزارة التربية السورية رابطًا إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية السورية.
  • أو الدخول إلى موقع نتيجة نت.
  • اختيار قسم “نتائج البكالوريا 2024 الدورة الثانية”.
  • تحديد الفرع الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب.
  • إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  • النقر على زر “عرض النتيجة” للحصول على النتيجة.