هل سيتم حظر تطبيق تيك توك من مصر؟ وأهم الدول التي قامت بحظره

هل سيتم حظر تطبيق تيك توك من مصر؟ وأهم الدول التي قامت بحظره

مع تزايد المطالبات بحظر تطبيق تيك توك في مصر وعدد من الدول الأخرى، تظهر شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول احتمالية حظره، مما يثير جدلاً ويزيد من التساؤلات حول مستقبل هذا التطبيق المعروف، وتتوالى الأصوات من حين لآخر مناديه بحظره على مستوى العالم بسبب المخاوف المتزايدة من تأثيره السلبي على الأطفال، وفي هذا المقال، سوف نقدم لكم حقيقة حظر تيك توك في مصر.

هل سيُحظر تيك توك من مصر

هل سيحُظر تيك توك من مصر؟ سؤال يتردد في مصر هذه الأيام،ولكن لم يتم نفي أو تأكيد هذا الأمر من الحكومة المصرية.

وقد قامت العديد من الدول بـ حظر تطبيق تيك توك على الأجهزة الحكومية بسبب المخاوف من تعرض المعلومات الحساسة للخطر عند تنزيل التطبيق.

 من جهتها، نفت تيك توك هذه الاتهامات بشأن جمع بيانات المستخدمين بطرق تفوق شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، واعتبرت الحظر “معلومات مضللة أساسية”، مشيرة إلى أن هذا القرار تم اتخاذه “دون أي مشاورات أو أدلة”.

الدول التى قامت بحظر تطبيق تيك توك

 إليك قائمة ببعض الدول والمناطق التي أعلنت أو نفذت حظرًا جزئيًا أو كليًا على التطبيق:

  •  تركيا  أكد رئيس لجنة الإعلام الرقمي في البرلمان التركي أن تيك توك لا يعتبر مساحة للحرية، بل هو مساحة منفصلة تمامًا عن القيم الإنسانية.
  • استراليا وفي 4 أبريل، أقدمت أستراليا على حظر تطبيق تيك توك على جميع الأجهزة الحكومية الفيدرالية بدواعي أمنية.
  • الاتحاد الأوروبي  تم حظر تيك توك في مؤسسات الاتحاد الأوروبي، حيث قام البرلمان والمفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي، وهي الهيئات الرئيسية الثلاث في الاتحاد، بحظر تطبيق تيك توك على أجهزة الموظفين نتيجة للقلق المرتبط بالأمن السيبراني.