ميزات قلبت الموازين.. ميزات واتساب الجديدة التي تجعله من أفضل تطبيقات المراسلة فما هي تلك الميزات

ميزات قلبت الموازين.. ميزات واتساب الجديدة التي تجعله من أفضل تطبيقات المراسلة فما هي تلك الميزات
ميزة جديدة في الواتساب

تشير تقارير متخصصة إلى أن واتساب قد أصبح التطبيق الرائد في مجال المراسلة على مستوى العالم بها مجموعة من الميزات الجديدة التي تم اضافتها مؤخرا، وقد حاز التطبيق على شهرة واسعة لكونه من أوائل التطبيقات التي دمجت تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي مما ساهم في تحسين تجربة المستخدم وتقديم وظائف متقدمة تساعد في التواصل اليومي، و نوضح لكم ميزات واتساب الجديدة.

ميزات واتساب الجديدة

ميزات واتساب الجديدة هي توفيره بشكل مجاني عبر مختلف الأنظمة الأساسية مثل أندرويد و iOS، ويستمر التطبيق في التطور بإضافة ميزات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين، مثل تحسينات الأمان والخصوصية والدردشة الجماعية والمكالمات الصوتية والفيديو بجودة عالية:

  • واتس آب هو إحدى أبرز منصات المراسلة الفورية التي تتميز بتقديم روبوت دردشة متطور، يعتمد على نموذج لغوي قادر على فهم العديد من اللغات والتفاعل معها بفعالية.
  • يوفر هذا الروبوت إمكانية إنشاء صور رمزية مستندة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، وطرح مجموعة من أدوات تحرير الصور المعززة بالذكاء الاصطناعي قريبا وبشكل مجاني.
  • وأطلق تحديثا جديدا يشتمل على ميزة علامة التبويب المفضلة والتي تمنح المستخدمين القدرة على تنظيم وتصنيف محادثاتهم بناء على أهميتها، سواء كانت هذه المحادثات مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.
  • وعلى صعيد المكالمات يقدم خدمات مكالمات الفيديو منذ فترة، إلا أن التحديث الأخير للتطبيق قد أتاح إمكانية دعم ما يصل إلى 32 مشاركا في المكالمة الواحدة.
  • وتم تقديم ميزة مشاركة الشاشة مصحوبة بالصوت، مما يضيف بعدا جديدا لتجربة المستخدم في المكالمات الجماعية.

تحديثات واتساب الجديدة

تشكل الاجتماعات عبر واتس آب وسيلة فعالة للتواصل بين الأفراد، وقد قامت ميتا بإضافة ميزة جديدة تسهل تنظيم الردود وإنشاء الأحداث مع إمكانية تأكيد الحضور:

  • كما قدم ميزة الفلترة للدردشة الجماعية مما يتيح تنظيم المجموعات والوصول إليها بشكل أكثر سهولة، حيث يجمع التطبيق أنواع الدردشات المختلفة معا لتسهيل الوصول إليها.
  • يتيح الآن ميزة الرسائل الصوتية الخاصة، حيث يتم حذف الرسالة تلقائيا بعد تشغيلها من قبل المستلم.
  • ومن بين الميزات التي اضافتها واتس آب منذ فترة، خاصية الدردشات الخاصة التي تتيح حماية المحادثات ومع التحديث الأخير زادت الخصوصية حيث يمكن للمستخدمين الآن تعيين رمز أمان مخصص للوصول إلى هذه الدردشات بدلا من استخدام رمز قفل الهاتف العام.