“وأنت في مكانك”.. سدد غرامات سيارتك بالرقم الألماني في العراق 2024 بكل سهولة

“وأنت في مكانك”.. سدد غرامات سيارتك بالرقم الألماني في العراق 2024 بكل سهولة

أعلنت ادارة  المرور العامة بالعراق عن إمكانية تسديد الغرامات التي وقعت على السائقين وذلك من خلال الرقم الألماني والتي تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة العراقية لجميع مواطنيها، حيث يمكن من خلال الاستعلام عن غرامات المرور دون التوجه لأحد المكاتب الموجودة في مختلف محافظات العراق، وبالتالي توفر عليك الانتظار الطويل لإجراء هذه الخدمة وبالتالي فإن هذه الطريقة هي إحدى الخدمات التي أطلقتها وزارة الداخلية لكافة مواطنيها حتى توفر عليهم مجهود ووقت كبير.

الكشف عن غرامات المرور بالرقم الالماني في العراق 2024

تمكنت وزارة الداخلية من إطلاق أفضل الخدمات المميزة وهي سداد الغرامات المرورية التي وقعت على المخالفين وذلك من خلال الرقم الألماني إلا أنه ينبغي التوجه إلى منصة أور الإلكترونية، واتباع مجموعة من الخطوات تتمثل فيما يلي:

  • أولًا يتم التوجه إلى منصة أور الرقمية بالعراق على الانترنت.
  • بعد ذلك يتوجه المستفيد إلى الصفحة الرئيسية ثم عليه إضافة جميع البيانات المطلوبة من بينها رقم الهاتف وبيانات المركبة.
  • ضرورة التأكد من إضافة هذه البيانات بشكل صحيح ثم يكتب بعد ذلك الرقم الألماني ورقم الهوية الوطنية.
  • في هذه الخطوة يتم التأكد من كافة البيانات المدخلة ثم النقر على خيار الاستعلام، يتم الانتظار عدة لحظات حتى تتمكن المنصة من تحميل جميع البيانات المطلوبة.
  • أخيرًا تظهر أمامك كافة المخالفات التي تم تسجيلها باسمك مع توفير قيمة الغرامات التي وقعت عليك، أيضًا الطريقة المناسبة التي يمكنك تسديد الغرامات من خلالها.

سداد الغرامات المرورية العراق 2024 بالرقم الألماني

منصة أور الرقمية واحدة من أهم الخدمات التي وفرتها وزارة الداخلية لجميع مواطنيها على أراضي العراق وذلك يمكن للمواطنين من خلال هذه المنصة الاستعلام عن الغرامات المرورية وأيضًا تسديدها بشكل بسيط وسهل وبالتالي توفر عليهم عناء ومشقة الذهاب للمقرات الحكومية.

لذلك ينبغي اتباع جميع التعليمات المتاحة على المنصة ثم إدخال البيانات المطلوبة التي تتيح إمكانية الاستعلام عن الغرامة المحددة وبالتالي بعد معرفة قيمة الغرامة يتم الضغط على دفع الغرامات ثم إضافة بيانات البطاقة الائتمانية واتباع بقية الخطوات التي تساعدك على إتمام عملية الدفع.

أخيرًا بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة ينبغي عليك بعد استكمال الدفع النقر على خيار طباعة الإيصال حتى تتمكن من الاحتفاظ به وذلك لإبرازه عند اللزوم، وذلك لإثبات أنك بالفعل تمكنت من سداد قيمة الغرامة.