Site icon البديل

“وزارة التعليم العالي”.. معدلات القبول المركزي 2025 في جميع الجامعات العراقية

يزداد البحث في الفترة الحالية عن مدى نسبة معدلات القبول 2025 في الكليات الطبية بالعراق، ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي في العراق عن تغيرات وتحديثات في كافة أطر أنظمة التعليم العالي، وذلك على مختلف الكليات والجامعات، وذلك من أجل تدعيم وتحسين من مستويات التعليم العالي، وفي إطار ذلك أصدرت الوزارة مؤخراً تحديثات في نسب القبول 2025 في الكليات الطبية، وهي تضم المنظومة الطبية بأكملها من كليات الطب البشري والأسنان وأخيراً الصيدلة، ولمعرفة مزيد من التفاصيل أقرأ السطور التالية.

معدلات القبول 2025

كشفت وزارة التعليم العالي في العراق أن تحديثات معدلات القبول 2025 في منظومة الكليات الطبية ستكون على النحو التالي:

قرار منع الإمتيازات للطلاب

تسعى الحكومة العراقية إلى تحقيق المساواة بين جميع الطلاب، والعمل على توفير عادلة لهم للحصول على الكليات بنسب القبول المحدد، لذلك قامت الوزارة برفض أي امتيازات التي كانت تعطي فيما سبق للطلاب لزيادة من نسب القبول مع بقائها لتلك الفئات الموضحة في موجب القانون.

تطوير نظام التعليم العالي

تهدف التطورات والتحديثات الوزارية الجديدة في نظم التعليم العالي إلى تطوير ودعم من المنظومة الطبية في كافة الكليات، وتعمل الحكومة العراقية أيضاً على توفير الفرص فقط لأولئك الطلاب المتفوقين، الذين لديهم المهارات اللازمة للنهوض بمستويات الطبية والعلاجية في العراق.

ومن المتوقع أن تساعد تلك التحديثات الجديدة على تحسين جودة التعليم في الكليات الطبية، لكي يتم تخريج طلاب ممن لديهم القدرة للمساعدة في تطوير الطب وخدمة المواطنين.

Exit mobile version