لينك استخراج نتائج التاسع سوريا 2024 moed.gov.sy موقع وزارة التربية السورية

لينك استخراج نتائج التاسع سوريا 2024 moed.gov.sy موقع وزارة التربية السورية

بدأ العد التنازلي لموعد إعلان نتيجة الصف التاسع في سوريا بعد انتهاء لجان التصحيح من جميع إجراءاتها حسبما صرح أحد المصادر المسؤولة داخل وزارة التربية السورية. بدأت الوزارة في إجراءات الإعلان بشكل فعلي بعد انتهاء خطوات مراجعة النتائج ويتم اعتمادها خلال الوقت الحالي من قبل الوزارة. ولذلك فقد كشفت وزارة التربية السورية عن الخطوات والطريقة الصحيحة التي يمكن للطلاب استخدامها والاستعلام عن النتائج من خلالها، وهو ما نستعرضه الآن معكم بشكل تفصيلي عبر السطور التالية.

إعلان نتائج التاسع سوريا 2024 الدور الأول

وجهت وزارة التربية السورية جميع طلاب الصف التاسع بضرورة متابعة الموقع الوزاري خلال الساعات المقبلة، حيث تم تحديد موعد إعلان نتائج التاسع سوريا 2024 الدور الأول خلال الساعات القليلة القادمة بحد أقصى صباح يوم الإثنين الموافق 22 من يوليو 2024. لم يتبق سوى إجراءات الاعتماد وسيتم إطلاق النتائج عبر الموقع الوزاري الرسمي خلال الساعات المقبلة.

 

أكدت وزارة التربية السورية أن طلاب الصف التاسع سيفاجئون بنسب النجاح المبهرة التي تؤكد على نجاح المنظومة التعليمية في سوريا. ترتفع نسب نجاح الطلاب خلال العام الحالي بشكل ملحوظ، وسيتم الكشف عن نسب نجاح الطلاب وأسماء الأوائل خلال الساعات القادمة من خلال بيان صحفي بحضور مسؤولي الوزارة، على أن يتم التواصل مع الطلاب الأوائل وإبلاغهم بذلك.

استخراج نتائج التاسع سوريا 2024 من موقع وزارة التربية السورية

أصبح الآن استخراج نتائج الطلاب في سوريا أمرا سهلا، حيث قامت وزارة التربية السورية بالتسهيل على الطلاب في هذه الإجراءات من خلال طرح النتائج عبر روابط فعالة على موقعها الرسمي على الإنترنت. يمكن للطلاب استخراج النتائج فقط من خلال إدخال رقم الاكتتاب الخاص بهم. يتم ذلك على النحو التالي:

  • في البداية، يتم التوجه إلى رابط موقع وزارة التربية السورية او من خلال موقع نتائجنا
  • الضغط على تبويب نتائج الطلاب.
  • الضغط على رابط نتائج الصف التاسع 2024 الدور الأول.
  • إدخال بيانات المحافظة التابع لها.
  • كتابة الاسم ورقم الاكتتاب الخاص بك.
  • في النهاية، الضغط على زر تحميل النتيجة.

تعمل وزارة التربية حالياً على رصد الدرجات بدقة عالية. تأتي هذه الإجراءات في إطار سعي الوزارة لضمان نزاهة وشفافية عملية تصحيح الاختبارات. من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الصف التاسع لعام 2024 خلال بضع ساعات من الآن. ستتم نشر النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية: moed.gov.sy، مما يتيح للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال رقم الاكتتاب بكل سهولة.